إعلان

بعد "التعدي على أغنية أم كلثوم".. تفاصيل حكم قضائي ضد عمر كمال بسبب تامر عاشور

03:48 م الثلاثاء 26 يوليو 2022

كتب-مصطفى حمزة:

إعلان جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، أمس الاثنين، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المطرب عمر كمال، لقيامه باستغلال أغنية "ألف ليلة وليلة" للفنانة الراحلة أم كلثوم بدون تصريح؛ جاء ليضيف أزمة جديدة للمطرب بسبب التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

مصدر في "جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين"، في تصريح لـ"مصراوي"، كشف عن مفاجأة جديدة تخص أزمات المطرب، وقال: "في إطار جهود الجمعية، لحماية حقوق أعضائها، قامت بمقاضاة المطرب عمر كمال، بسبب استغلاله أغنية المطرب تامر عاشور (قولوله سماح)، من كلمات الشاعر أحمد المالكي، وألحان مصطفى العسال، بدون وجه حق، وصدرت ضده أحكام قضائية حكم درجة أولى وثانية".

وتابع: "وصدر الحكم النهائي، بإدانة المطرب عمر كمال، بسبب (قولوله سماح)، منذ حوالي 9 شهور، ولم يلتزم بالسداد".

وعن ما ذكره "عمر" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، عن التواصل مع الشاعر فوزي إبراهيم وجمعية المؤلفين والملحنين لمعرفة ما إذا كان بحاجة لسداد أي رسوم للأداء العلني بسبب المقطع الخاص بأغنية "ألف ليلة وليلة"؛ قال المصدر: "لم يحدث".

جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو"، أعلنت أمس الاثنين، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المطرب عمر كمال، لقيامه باستغلال أغنية "ألف ليلة وليلة" للفنانة الراحلة أم كلثوم من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي بدون تصريح.

وأكد فوزي إبراهيم أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، في بيان صحفي، أن ما فعله عمر كمال يعد جريمة اعتداء على مصنف فني، وأن الجمعية تجهز أوراقها من أجل مقاضاته على ما فعله نظرا لعدم قيامه بأخذ إذن استغلال من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market