إعلان

آخرهم حمادة هلال وتامر حسني.. أزمات المطربين بسبب الأغاني عرض مستمر

09:00 ص الإثنين 07 مارس 2022

نجوم الفن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

دائما ما نسمع بين الحين والآخر، بوجود أزمة مثارة بين نجمين بالوسط الغنائي بسبب أغنية، كانت قد عرضت على أحدهما وشارك في تحضيرها إلا أنها تذهب في النهاية لمطرب آخر، وبمجرد طرحها وتحقيقها للنجاح يعود النجم الأول الذي عرضت عليه للحديث عنها.

نستعرض لكم أبرز الأزمات بين المطربين بسبب أحقيتهم في الأغاني بالسطور التالية:

حمادة هلال وتامر حسني

أثار الفنان حمادة هلال، حالة من الجدل حول أحقيته في أغنية "عيش بشوقك" التي طرحها الفنان تامر حسني، منذ 4 سنوات، وشن "هلال" خلال ظهوره في برنامج "حبر سري"، هجوما ضد صناعها الشاعر مصطفى حسن، والملحن بلال سرور.

وقال حمادة هلال، ببرنامج "حبر سري"على قناة "القاهرة والناس": "(عيش بشوقك) دي غنوتي، قعدت أشتغل عليها 6 شهور وتعبت فيها، والملحن والمؤلف عارفين كويس، وانشغلت عنها في مرض أمي حوالي أسبوعين".

وتابع، أنه بدأ بعد الأسبوعين يتحدث لتنفيذ الأغنية، وفوجئ بأنها ذهبت في اتجاه آخر، موضحا: "كلمت فريق العمل وقلت لهم دي غنوتي وحقي ده حرام، وفجأة راحت في حتة تانية".

وأضاف: "أنا كنت فرحان بالأغنية دي، وكنت أقدر أزعل اللي حولوا مسار الأغنية، وكنت ممكن انزل تاني يوم بها على السوشيال ميديا، ولكن استعوضت ربنا، وربنا عوضني بعدها على طولبأغنية (اشرب شاي) اللي كسرت الدنيا وبقت غنوة وإعلان، والفترة دي مش هنساها".

اقرأ أيضا| بعد هجوم حمادة هلال.. صناع "عيش بشوقك" يكشفون لمصراوي تفاصيل أزمة أغنية تامر حسني

محمد رمضان وحمادة هلال

الفنان حمادة هلال أيضا جمعته أزمة مع الفنان محمد رمضان بسبب أغنية "الشرع محللي أربعة"، وخرج هلال قائلا آنذاك في تصريحات له: "أغنية الشرع محللي أربعة، موجودة معي بتنازلتها من حوالي ثلاثة أشهر، وكان من المفترض تنزل ولكن حصلت لي ظروف خاصة أدت لتأجيلها".

وتابع: "كنت مقرر أنزل أغنية (طحن بطحن)، ولكني وجدت مجهود بيضيع وفكرة أغنية يتم أخذها ولن أقول سرقتها لأن السرقة كلمة كبيرة".

وأضاف:"يمكن يكون توارد أفكار ووارد يكون هناك من يبلغ بأسماء أغنية لفكرة حلوة، ولكن هذه أغنية تعبنا فيها جدا واشتغلنا عليها ولن أعطي فرصة لأحد أن يأخذ مجهودي".

وفي النهاية قرر حمادة هلال عدم الدخول في خلافات مع رمضان، حيث أوضح أن الأمر يقتصر على الاسم، لكن المضمون مختلف، ومجرد توارد خواطر.

راغب علامة وإيهاب توفيق

تحدث الفنان اللبناني راغب علامة، عن قصة أزمة أغنيتي "شفتك اتلخبطت" و"آسف حبيبتي" مع الفنان إيهاب توفيق، ردا منه على تصريحات سابقة للأخير قال فيها إن أغنيته لو كانتا معه لحققتا نجاحا كبيرا.

وقال راغب، ببرنامج "حبر سري" على قناة "القاهرة والناس": "ما دام نجحتا الأغنيتان معي فالناس حبوها كده، ولو غناها إيهاب توفيق ممكن برضه كانت تنجح".

وأكد أنه لم يأخذ من إيهاب توفيق أي أغنية إطلاقا، وليس لديه أدنى فكرة أن أغنيتي "شفتك اتلخبطت" و"آسف حبيبتي" يخصانه.

وأضاف: "الملحن عرض على إيهاب توفيق الأغنيتين ولكنه اتأخر في الرد عليه، ولكن معنديش أدنى فكرة إنهم عجبوه".

رامي صبري وعمرو دياب

وقعت أزمة سابقة بين المطرب رامي صبري، بسبب أغنية "شكرا" التي غناها الهضبة عمرو دياب، وهي إحدى أغاني ألبومه "أنا يا لأ"، ومن كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع وسام عبد المنعم.

وأعلن رامي صبري، بعد نزول الأغنية، غضبه الشديد من عزيز الشافعي، بسبب هذه الأغنية، قائلا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "لتاني مرة الملحن عزيز الشافعي ياخد أغنية مني وإحنا شغالين فيها ويديها لفنان تاني هو الفنان عمرو دياب بنفس الشكل التوزيعي والموزع، أغنية (شكراً كده للي سبنا)، وأغنية (زي مانتي)، لذلك قررت عدم التعامل معه مرة أخرى".

تصريحات رامي صبري تسببت في تدخل الشاعر تامر حسين ليرد عليه بأنه "أي كلام في أي كلام"، وهو ما رد عليه عزيز الشافعى بأن هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة، قبل أن يحدث الصلح بين الثلاثي.

عبد الباسط حمودة ومسلم وحودة بندق

شهدت أزمة بين المطرب عبدالباسط حمودة ومؤدي المهرجانات مسلم والمطرب الشاب حودة بندق بسبب أغنية "يا أصفر شغلك"، وذلك بعدما طرح "بندق" الأغنية بصوته عبر المنصات الإلكترونية وقناته بموقع يوتيوب وصفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي دون الرجوع لعبدالباسط حمودة ومسلم على الرغم من أن الاتفاق كان بينهم بأن الأغنية ستكون "تريو" بينهم.

ورغم ذلك الاتفاق، فوجئ "حمودة ومسلم" بطرح الأغنية بصوت بندق فقط عبر يوتيوب دون أي إخطار لهم، وهو ما جعل "حمودة" يهدد باللجوء للقضاء وتقديم المستندات والأوراق الخاصة بالأغنية، حسب تصريحاتهما.

وظهر "مسلم" في بث مباشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، وأكد فيه على كل ما صرح به حمودة وأشار إلى أنهما قاما بإبلاغ نقابة المهن الموسيقية لما حدث معهما.

نانسي عجرم وروني داود

اتهم المطرب والعازف العراقي روني داوود، المطربة اللبنانية نانسي عجرم بسرقة فكرة ولحن وكلمات أغنيتها الجديدة "قلبي يا قلبي" والتي طرحتها عام 2020.

ووثق داوود، وقتها اتهامه لـ "نانسي" بمقطع فيديو، نشره عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، عرض فيه ما وصفه بـ "تشابهات"، لاحظها في أغنية نانسي في المقطع كيفية استيلاء نانسي عجرم على حقوقه، معلقا: "أغنية نانسي الجديدة قلبي يا قلبي مسروقة من أغنية الفنان روني داوود، وبنفس الكلمات واللحن والعنوان".

وأضاف: "سرقت نانسي جميع التركيبات المتعلقة بالأغنية بذكاء، وبنفس التقطيعة والسكتات وبعض أجزاء اللحن، وإليكم الأدلة القاطعة في هذا الفيديو"، ثم قارن بين أغنيته وأغنية نانسي.

وعد البحري ودنيا بطمة

الفنانة وعد البحري، كانت قد اتهمت المطربة دنيا بطمة، بسرقة أغنيتها "حب صيني" المطروحة عام 2016.

وقالت وعد البحري حينها عن هذه الأزمة بينهما: "يبدو أن حال الإفلاس الفني التي تعيشها بطمة منذ خروجها من برنامج (أراب أيدول) دفعها للاستيلاء على أغنيتي التي تعتبر جديدة تماما في فكرتها وفي اسمها وعلى الرغم من إعلاني من خلال وسائل الإعلام عن أني سأقوم بطرح الأغنية، إلا أني فوجئت بها تعلن تسجيلها وطرحها للأغنية ولا أفهم هذا التصرف الذي يدل على عدم إحترام وعدم تقدير لزملائها ويدل أيضا على إفلاسها الفني".

وأضافت: "تصرّف بطمة لا يقبله حتى جمهورها المغربي الذي يقدر الفن ويحترم كل فنان عربي وأفكاره وأغانيه الجديدة ولا يقبل باستيلاء فنان على عمل فنان آخر حتى ولو كان ابن بلده".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان