إعلان

بعد هجوم حمادة هلال.. صناع "عيش بشوقك" يكشفون لمصراوي تفاصيل أزمة أغنية تامر حسني

11:45 ص الأحد 06 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

أثار الفنان حمادة هلال، الجدل حول أحقيته في أغنية "عيش بشوقك"، التي طرحها الفنان تامر حسني، منذ 4 سنوات، وشن "هلال" خلال ظهوره في برنامج "حبر سري"، هجوما ضد صناعها الشاعر مصطفى حسن، والملحن بلال سرور.

الشاعر مصطفى حسن في تصريح خاص لـ "مصراوي"، تحدث عن الأزمة، وقال: "لا أعرف السبب في هذا الهجوم المفاجئ، وخاصة أن الفنان حمادة هلال، تجاهل ذكر الحقيقة تماما، أولا ما حدث هو أني كنت أتحدث معه بعد مشاركة مصر في كأس العالم، وبالفعل قمت مع الصديق الملحن بلال سرور، بتجهيز الأغنية بالكامل".

وتابع: "بعد تجهيز الأعنية، تواصلنا مع الفنان حمادة هلال، وبعد حضوره قام بتجربة تسجيل صوته عليها، وحصل على نسخة لسماعها، ثم وعلى مدى 6 شهور كاملة، توالت محاولات الاتصال به للسؤال عن العمل، وحقوقنا المالية، وإجراء التنازلات، ولم نجد منه إلا التجاهل التام".

مصطفى أضاف: "في إحدى المكالمات النادرة التي رد فيها علينا، قال بالنص (مفيش حد ينتج الأغنية)، وهنا قلنا أنه أكيد لا يريدها، و لا يريد إحراجنا وإبلاغنا رفضه لها، وهذا حقه وبعد عمل وتعب وانتظار شهور له، دون أن يقوم بخطوة واحدة تؤكد اهتمامه، كان من حقنا عرضها على غيره، ونحن صناعها وأصحاب حقوقها".

الملحن بلال سرور، من جهته ، تحدث لـ "مصراوي"، قائلا: "كل ما ذكره الفنان حمادة هلال، غير صحيح، نحن من ظل ينتظره 6 شهور كاملة، واختفى تماما، وأقول ذلك، بعد الظلم الذي أفترى به علينا، وأوضح هنا، أنه في نفس الفترة قدم حفلات، وهو ما يؤكد أن اختفائه، لم يكن له علاقة بمرض ووفاة والدته، كما ذكر في البرنامج".

وأضاف: "الفنان حمادة هلال، أولا لم يكلف نفسه بالرد على اتصالاتنا، ولا اتفق معنا، ولا دفع أي عربون، وعندما عرضت على الفنان تامر حسني، أعجب بها وسارع بتولي إنتاجها بنفسه، وعقب الإعلان عن ذلك بدأ (هلال) التدخل لوقف العمل، لدرجة أني والشاعر مصطفى حسن، فكرنا في رد الأموال التي سددها (تامر) والتراجع عن تقديمها معه".

وتابع: "فوجئنا مع شروع الفنان تامر حسني في تنفيذها، أن الفنان حمادة هلال اتصل به لوقف المشروع، بدعوى أحقيته بها، وكان ردنا هو كشف الحقائق كاملة، وتمسكنا بالتعاون مع من تعامل معنا باحترام وتقدير، وهو (تامر)، والحمد لله أكرمنا ربنا في الأغنية".

وعن ما ذكره الفنان حمادة هلال، عن مشاركته في تجهيز الأغنية، يقول الشاعر مصطفى حسن: "لم يحدث، أنا بالوسط الغنائي، لي 20 عام، ولم يقم أحد معي بذلك، والحمد لله أعمالي وأعمال الصديق بلال سرور، مع مختلف نجوم المجال، حققت النجاح ومعروفة".

الملحن بلال سرور، في تعقيبه قال: "الفنان حمادة هلال، أكد في حواره، أن له حقوق، وأنه كان يستطيع طرحها عبر مواقع التواصل، وهنا أساله ما هي حقوقك في (عيش بشوقك)، نحن أصحاب حقوقها الأدبية والمالية كاملة، نحن من تجاهلت 6 شهور كاملة، الرد على اتصالاتنا للوصول إلى اتفاق، أو حتى خطوة لمنحك التنازل عنها، ونحن من أبدى حسن النوايا، ودعاك لتجربة تسجيل الأغنية، ولم نمانع في حصولك على النسخة المسجلة".

الفنان حمادة هلال، خلال حواره في برنامج "حبر سري" مع الإعلامية أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس"، قال: "(عيش بشوقك) دي غنوتي، قعدت اشتغل عليها 6 شهور وتعبت فيها، والملحن والمؤلف عارفين كويس، وانشغلت عنها في مرض أمي حوالي أسبوعين".

وأضاف هلال، أنه بدأ بعد الأسبوعين يتحدث لتنفيذ الأغنية، وفوجئ بأنها ذهبت في اتجاه آخر، متابعا: "كلمت فريق العمل وقلت لهم دي غنوتي وحقي ده حرام، وفجأة راحت في حتة تانية"

واستكمل: "أنا كنت فرحان بالأغنية دي، وكنت أقدر أزعل اللي حولوا مسار الأغنية، وكنت ممكن انزل تاني يوم بها على السوشيال ميديا، ولكن استعوضت ربنا، وربنا عوضني بعدها على طولبأغنية (اشرب شاي) اللي كسرت الدنيا وبقت غنوة وإعلان، والفترة دي مش هنساها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان