إعلان

بعد ما تردد عن منع حفلاته .. تصريحات أشعلت أزمة ويجز ونقابة الموسيقيين

04:17 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

كتب-مصطفى حمزة:

تستعد نقابة المهن المووسيقية، لتطبيق قراراتها الجديدة بشأن مطربي الراب، بداية من الخميس المقبل، بالتزامن مع التصريحات التي أطلقها مطرب الراب ويجز، وما تردد عن منعه من تقديم حفلات في مصر.

ويجز، خلال جولته الفنية التي بدأت في أكتوبر الماضي، وقدم خلالها مجموعة حفلات في أوروبا، وبعض الدول العربية، أطلق عدة تصريحات أثارت الجدل حول موقفه من قرارات الفنان مصطفى كامل، الذي تولى منصب نقيب المهن الموسيقية.

الفرقة الموسيقية

ويجز، الذي قام مؤخرا بإحياء حفل في دبي، خلال ظهوره في برنامج MBCTrending ، علق على قرار النقابة، وقال، : "معنديش مشكلة أطلع فرقة، لكن مش ده اللي الناس بتحضر الحفلة عشان تسمعه".

وتابع: "مش حاسس إن الناس ماخدتش وقتها عشان تدرس القرار اللي قالته".

القيود

مطرب الراب ويجز، خلال حوار أجراه في أكتوبر الماضي، مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC، تحدث عن التحديات التي تواجه الراب في مصر، وقال :" الراب يواجه قيودا كثيرة جدا، منها عادات وتقاليد، كان يجب أن تكون ألغيت، العالم كله والناس تغيرت، وحتى طريقة الكلام مش نفسها التي نتكلم بها حاليا".

وتابع،:" اتمنى نشوف الوضع بطريقة مختلفة، وأن لا نفهم ذلك خطأ، وأن لا نتسرع في الحكم، ونعطي للناس وقتا قبل الحكم، وفي النهاية أنا أضع اختياراتي لنفسي وأحافظ عليها،’ لن أخذ شيئا من شخص ما".

ويجز أضاف،:" لو موسيقى أعجبتني، لكنها بها أفكار سيئة، لن أقدمها، ولن أشجعها، وإن كان هناك شخصا ما يقدم عمل خطأ لن أشجعه ولن أسمعه، مش هاعمل حاجة غلط ومش هاضايق حد، المهم تكون ساحة الإبداع مفتوحة لكل الناس، ولا تنتزع منا، كلما كانت هناك قيود، تراجع الإبداع، ولدينا فنانين كثيرين جدا، وعندهم الكثير الذي يقولونه ، واتمنى أن لا يتم الضغط عليهم، وتكون الأمور أكثر سلاسة".

النقابة توضح

منصور هندي "رئيس لجنة العمل في نقابة المهن الموسيقية"، علق على ما تردد بشأن منع حفلات مطرب الراب ويجز، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال ،:" لم نصدر قرار بمنع مطرب الراب ويجز، وإن كان مطالبا مثل باقي مطربي الراب، بتوفيق أوضاعه، والتوقيع على قرار النقيب الفنان مصطفى كامل".

وتابع ،:" المهلة الممنوحة لكل مطربي الراب، لتوفيق أوضاعهم، وتنفيذ قرار إحياء حفلاتهم بمصاحبة فرقة موسيقية، تضم 6 عازفين، تنتهي يوم الخميس 1 ديسمبر، ومطرب الراب ويجز لتواجده خارج مصر، لم يحضر بعد".

قرار النقيب

نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، عقد في أكتوبر الماضي، اجتماعا مع مطربي الراب، وأصدر قرار، نص على تواجد فرقة موسيقية بمصاحبة مطربي الراب، تضم 6 أعضاء غربيين كـ تكوين أساسي للفن الغربي، على الآت الكيبورد، البيز جيتار، ليد جيتار، درامز، بركشن، جيتار إسباني، إلى جانب المؤثرات الصوتية المصاحبة لفن الراب.

كامل قال ،: " السماح بالعمل كما هو عليه بمن لم يقم بعمل البروفات اللازمة حتى الآن، حفاظا منا على عدم ظهوره والفرقة الموسيقية بشكل غير لائق، واحتراما منا جميعا لكافة التعاقدات التي سبقت قرارات النقابة العامة حتى تاريخ 1 ديسمبر المُقبل، شريطة التوقيع على إقرار والتعهد اللازم بالحفاظ على ريادة الفن المصري والقوام الموسيقي وعدده 6 أفراد".

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market