إعلان

"تعدى على أغاني وردة وعبد الحليم".. تفاصيل مقاضاة جورج وسوف بسبب "بيتكلم عليا"

01:04 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تقديم المطرب الكبير جورج وسوف، مقاطع من أغاني المطربة وردة، والعندليب عبد الحليم حافظ ، بأحدث أغانيه "بيتكلّم عليا"، طرح أسئلة حول مدى قانونية ذلك.

وسوف، في أغنية "بيتكلم عليا"، وهي من كلمات الشاعر أمير طعيمة، وألحان الفنان اللبناني زياد برجي، وتوزيع زاهر ديب، قدم مقاطع من أغنيتين من ألحان المبدع بليغ حمدي، الأولى "ولاد الحلال"من كلمات الشاعر سيد مرسي، و قدمتها المطربة وردة الجزائرية، والثانية "أي دمعة حزن لا" من كلمات الشاعر محمد حمزة، وغناء العندليب عبدالحليم حافظ.

الملحن حسن دنيا "عضو مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال ،:" الفنان جورج وسوف، لم يراعى الحصول على تصريح من الجمعية، من أجل استغلال حقوق الملكية الفكرية، التي تخص مبدعي الأغاني، وورثة الشاعرين الراحلين محمد حمزة، وسيد مرسي، الملحن بليغ حمدي".

وتابع،:" الجمعية بصدد إتخاذ الإجراءات القانونية، لرفع دعوى قضائية ضد الفنان، حفاظا على حقوق أعضائها والورثة، وهو حق أصيل لها".

علي عبد الفتاح "المستشار الإعلامي لشركة مزيكا"، من جهته في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "الفنان الكبير جورج وسوف، تواصل مع المنتج محمد جابر، بحكم ملكية الشركة حقوق الأغاني، وحصل بالفعل على الموافقة بضمها".

الفنان الكبير جورج وسوف، بعد غياب 26 عاما عن تقديمه حفلات في الإسكندرية، أحيا الجمعة الماضية، الحفل الغنائي الكبير، الذي أقيم في أرينا جويل فيستيفال بمنطقة سيدي جابر، من تنظيم منظم الحفلات احمد حمدي، بالتعاون مع منظمة الحفلات بوكا سليم.

وقدم سوف أغاني: "الحب الكبير"، "صباح الفل على العشاق"، "طبيب جراح"، "علم قلبي الشوق"، "خسرت كل الناس"، "بكرة هتعرف"، "قلب العاشق دليله".د

فيديو قد يعجبك: