إسلام ساسو: أرباح "بنت الجيران" تذهب بالكامل لمحمد حماقي (فيديو)

07:26 م الثلاثاء 02 مارس 2021

كتب- عبد الفتاح العجمي:

قال إسلام ساسو، موزع موسيقى أغاني المهرجانات، إن أغنية "بنت الجيران" فكرة الفنان حسن شاكوش، وهو الذي طلب من زميله عمر كمال المشاركة معه في غنائها.

أضاف ساسو، خلال حواره مع الإعلامية ياسمين الخطيب مقدمة برنامج "ونقول كمان" عبر فضائية "النهار": "الأغنية مكنتش عاجبة عمر في الأول ومكنش عايز يغنيها عشان مش حاسسها".

تابع أن الأغنية حققت على قناة حسن شاكوش على موقع "يوتيوب" نحو نصف المليار مشاهدة، ورغم ذلك تذهب كل الأرباح للمطرب محمد حماقي، وذلك بسبب اقتباس اللحن من أغنيته "حاجة مستخبية".

وردا على سؤال: "يعني الفلوس اللي جت من (بنت الجيران) كلها راحت لحماقي؟"؛ عقب: "أيوه اتسحبت كلها بسبب حقوق الملكية، ومعرفش بصراحة الفلوس كام".

وكان النجم محمد حماقي رد على اقتباس لحن أغنية "بنت الجيران" من أغنيته "حاجة مستخبية" خلال لقاء مع برنامج "mbc trending" مارس الماضي، قائلا إن اللحن ملك محمد مدين، والأغنية تملكها شركة نجوم ريكوردز، وطُرحت قبل 9 سنوات.

وبشأن اقتباس الألحان، أضاف: "هذه الفكرة موجودة، شكوكو عملها وخد ألحان مطربين في مونولوجات، وشويكار ليها أغنية في فيلم على لحن يا للي ظلمتوا الحب، الحاجة الوحيدة المعترض عليها وجود ألفاظ ما ينفعش تتقال، ولست ضد إعادة استخدام الألحان، لي أغانٍ ترجمت لهندي وتركي وغيرها، لكن يجب الرجوع لأصحاب الحقوق، احترامًا للقانون".

"بنت الجيران" غناء حسن شاكوش وعمر كمال، كلمات مصطفى حدوتة وتوزيع إسلام ساسو.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 217186

    عدد المصابين

  • 163812

    عدد المتعافين

  • 12778

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 141975529

    عدد المصابين

  • 120506024

    عدد المتعافين

  • 3031891

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي