• خاص|أول تعليق لنقابة الموسيقيين على عودة حمو بيكا للغناء‬

    06:44 م الخميس 20 يونيو 2019
      خاص|أول تعليق لنقابة الموسيقيين على عودة حمو بيكا للغناء‬

    حمو بيكا

    كتب-مصطفى حمزة:

    أكد طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية ان مغني المهرجانات حمو بيكا مازال غير مصرحا له بالغناء وممنوع من المشاركة باى حفل ،وصف إعلانه المشاركة بأحياء الحفل المقام غدا باحد شواطي الساحل الشمالي بانه مجرد حركات إستعراضية.

    وفي اول تعليق للنقابة على تنويه بيكا عن طرح أغنية مهرجانات جديدة بعنوان "أنا قلبي داب" ،وطرحه لبوستر الحفل،قال مرتضى في تصريح خاص لـ"مصراوي":"حمو مازال غير مصرح له بالغناء وممنوعا من ممارسته ، ولا يستطيع إحياء اى حفل،وإلا وضع نفسه تحت طائلة القانون،وما فعله من الإعلان عن المشاركة بالحفل ماهو إلا حركات".

    حمو بيكا طرح عبر موقع يوتيوب اليوم الخميس،وهو يغني مع مغني المهرجانات حسن شاكوش،البرومو الخاص بأغنيتهم التي تحمل عنوان "قلبي داب مليش صحاب"،كما طرح عبر صفحته الشخصية البوستر الخاص بالحفل المقام غدا الجمعه باحد شواطيْ الساحل الشمالي،والذي يحييه بمشاركة علي درة ونور التوت.

    حمو بيكا كان قد تم إخلاء سبيله في أبريل الماضي بعد قبول محكمة جنح مستأنف الدخيلة بالإسكندرية، الاستشكال على حكم حبسه شهرين، ووقف تنفيذ العقوبة لحين الفصل في الطعن بالنقض وإخلاء سبيله.

    وكانت محكمة جنح مستأنف الدخيلة بالإسكندرية، قد قضت يوم 16 أبريل الجاري، بتأييد حبس المطرب الشعبي "حمو بيكا" لمدة شهرين مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بإقامة حفل غنائي بمنطقة العجمي دون ترخيص من الجهات المختصة.

    وتعود بداية الواقعة، عندما رصدت قوة أمنية من قسم شرطة الدخيلة وجود مظاهر احتفالية بشاطئ البيطاش الخاص وتوافد جماهير، تمهيدا لإقامة حفل غنائي للمطرب "م.ح.أ" وشهرته "حمو بيكا"، دون تصريح ،وتم إلغاء الحفل، وحرر محامي نقابة الموسيقيين بالإسكندرية، بلاغ بتضرره من المطرب المذكور، لتنظيمه حفلا غنائيا دون الحصول على تصريح من النقابة.

    وبإحالة البلاغ إلى محكمة جنح الدخيلة أصدرت قراراها بحبس المطرب "حمو بيكا" 3 أشهر، على خلفية مزوالة مهنة الغناء، وإذاعة حفل سمعي وبصري دون الحصول على تصريح من وزارة الثقافة .

    إعلان

    إعلان

    إعلان