• خاص.. حل أزمة الموسيقار عمر خيرت مع إحدى شركات الاتصالات

    02:17 م الإثنين 13 مايو 2019
    خاص.. حل أزمة الموسيقار عمر خيرت مع إحدى شركات الاتصالات

    عمر خيرت

    كتب- مصطفى حمزة:

    كشف الخبير القانوني حسام لطفي أن وقف عرض إعلان إحدى شركات المحمول، الذي قمت باستغلال موسيقى أغنية "فيها حاجة حلوة"، بدون إذن مؤلفها الموسيقار عمر خيرت، جاء كخطوة لحل النزاع القضائي بينهما.

    وقال حسام لطفي محامي عمر خيرت، في تصريح خاص لـ"مصراوي": "بالفعل هناك خطوات لحل الأزمة وديا هذا الأسبوع، بعد وقف إذاعة الإعلان كما طلبنا بالإنذار القضائي الذي أرسلناه للشركة، وكذلك المحاضر التي حررناها لدي شرطة المصنفات وكذلك شرطة الإنترنت".

    وأصدر الموسيقار عمر خيرت في مارس الماضي بيانا صحفيا قال فيه: "فوجئت بقيام الشركة المنذرة بعمل حملة دعائية لها باستخدام أغنية (فيها حاجة حلوة) من تلحيني، ويقوم بأدائها الفنان محمد الشرنوبي دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة، ما يمثل تعديًا على الحق في اللحن، الذي كفل القانون حمايته.

    والمؤسف في الأمر أن اللحن قد تم توظيفه للترويج للشركة المنذَرة بما يخرج عن السياق الرئيسي الذي ظهر من خلاله هذا اللحن على هذا النحو من التميز.. وهو ما رأيته تعديًا على حقي في استخدام اللحن في مجال الدعاية والإعلان بالشكل الذي يحفظ مكانتي وسمعتي مع ضرورة التأكد من أن الإعلان لن يؤثر بالسلب على نشاطي الفني بصفة عامة احترامًا لجمهوري الذي أكن له كل تقدير واحترام".

    وأضاف خيرت: "نظرًا لأن الضرر الذي لحق بي كان جسيمًا فقد قمت بالتنبيه على الشركة المنذرة بالامتناع في الحال والمستقبل عن بث هذا الإعلان، والتعهد الكتابي بعدم العودة لمثل ذلك، مع حفظ حقي في تعويض مدني عما لحق بي من آثار أدبية ومادية".

    إعلان

    إعلان

    إعلان