إعلان

بالتفاصيل.. "لو تعرفوا" قصة مسلسل هدد سيرة حياة أصالة- صور

02:03 م الإثنين 15 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

عندما قدمت أصالة عام 1993 أغنيتها "لو تعرفوا"، لم يكن في خيالها أن يتحول اسم الأغنية إلى عنوان لمشروع مسلسل يسرد سيرتها بغرض الانتقام منها.. كيف حدث ذلك؟، ومن وقف وراء إنتاج وتأليف وبطولة العمل؟.. أسئلة يجيب عنها "مصراوي" بالتفاصيل.

بدأت قصة المسلسل بعد سبع سنوات من تقديم أصالة للأغنية التي كتبها الشاعر عبدالوهاب محمد، ولحنها سيد مكاوي، وكان أول من أعلن عن العمل الدرامي الكاتب والسيناريست السوري عثمان حجي، حيث كشف عن انتهائه من كتابة الحلقات الأربع الأولى من مسلسل بعنوان "لو تعرفوا"، مشيرا إلى أنه يتناول حياة المطربة أصالة نصري‏، ويقوم بإنتاجه وبطولته أيمن الذهبي" زوجها السابق".

وحسبما أعلن "حجي" وقتها، يتناول المسلسل حياة الفنانة السورية منذ طفولتها وحتى أصبحت نجمة مشهورة‏، مروراً بالصعوبات التي تعرّضت لها‏، وكيف تغلبت عليها حتى حققت النجاح الكبير الذي وصلت إليه‏، ‏وأصبحت من مطربات الصف الأول في الغناء على مستوى العالم العربي‏.

‏ونفى عثمان حجي، أن يكون المسلسل تصفية حسابات بين منتج المسلسل أيمن الذهبي، وزوجته السابقة‏، وقال‏: ‏"لن أجازف بمصداقيتي ككاتب معروف حتى أُرضي الذهبي‏، ‏سأقدّم الحقيقة كاملة بكل سلبياتها وإيجابياتها‏، وإذا أحبّت أصالة الإطلاع وقراءة السيناريو، فلا يوجد لديّ مانع، لأن المسلسل برغم أنه يتحدث عنها، إلا أننا من الممكن أن نرى فيه حياة كل فنانة بدأت مشوارها من الصفر حتى وصلت للقمة‏ دون أن تُقدّم أي تنازلات فنية أو أخلاقية‏".

الكاتب السوري عثمان حجي، وهو الصديق المقرب لأيمن الذهبي ولوالد أصالة، لم ينكر وقتها أيضا صحة ما تردد عن تناوله المرحلة التي ارتبطت فيها أصالة بزوجها السابق، والتي امتدت لحوالي 14 عاما، إلى جانب طفولتها وعلاقتها بوالدها الموسيقار "نصري" وتفاصيل الحادث الذي راح ضحيته، وتأثيره عليها.

وعلى الرغم من أن أيمن الذهبي، حاول لاحقا نفي علاقته بالعمل، قائلا حينها: "ليس لي أي علاقة بأصالة حتى أتناول حياتها بمسلسل كامل، وإن كنت سأنتج مسلسلاً لتناول سيرة ذاتية فسيرة حياتي أولى بالتناول من سيرة حياة أصالة"، إلا أن الموسيقار حلمي بكر، الذى دخل مع أصالة في خلافات عديدة، خرج بعدها بأحد البرامج ليعلن مشاركته بالتمثيل في المسلسل المقرر إنتاجه، وقال: "المسلسل سيتناول سيرة حياة المطربة ومشاكلها مع طليقها، وسيكشف العديد من الأسرار المهنية والخلافات الزوجية".

وعزز ما قاله حلمي بكر، عن وجود مشروع بالفعل لتقديم المسلسل في ذلك الوقت، ما أعلن عن ترشيح أكثر من فنانة لأداء دور أصالة، ومن بينهن أمل عرفة، وصفاء سلطان، وديمة، كما كشف المخرج السوري سيف الدين سبيعي، عن اعتذاره عن إخراج مسلسل عن حياة المطربة السورية، قائلا: "لقد اعتذرت بعد قراءة بعض حلقات من السيناريو الذي كتبه عثمان حجي"، مشيرا إلى أن المسلسل يحكي سيرة تشبه قصة حياة أصالة.

على الجانب الآخر، كان المخرج طارق العريان، زوج أصالة، حاسما في موقفه، حيث أعلن عزمه مقاضاة صناع المسلسل لوقف تصويره، إذا ثبت تناوله أسرار الحياة الخاصة لزوجته.

فيديو قد يعجبك: