إعلان

بالصور.. تفاصيل ورش المركز القومي للسينما على هامش "الإسماعيلية السينمائي"

03:24 م السبت 14 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- سما جابر:

أقيم اليوم على هامش فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة الناقد عصام زكريا مجموعة من الورش التي نظمتها الادارة العامة للإنتاج تحت إشراف المونتيرة منار حسني.

وقدم المخرج أشرف كمال ورشة للفن التشكيلي بحضور فئات عمرية مختلفة من 12 سنة وحتى 18 سنة.

كما تم تقديم ورشة "الديكور السينمائي" للمهندس شادي العناني والتي تهدف الى إتاحة الفرصة للتعرف على النواحي الإبداعية المختلفة التي تصاحب تحويل النص الدرامي إلى عناصر مرئية.

وتضم الورشة العديد من الفنون كالإخراج والتصوير والديكور والمونتاج والرسوم المتحركة، وتُقام يومياً بقصر ثقافة الإسماعيلية.

كذلك ورشة أ.ب سينما عن كيفية صناعة الفيلم التي قام بها (المخرج مختار علي، والسيناريست محمود خليل ومدير تصوير مصطفى نبيل ومينا منيس، ومدير إنتاج سلوى عبد الرحمن ومونتاج طارق نظير)

وأقامت المخرجة زينب مصطفى ورشة لفنون التحريك تضمنت ورشة للكولاج أنيميشن، كما أقامت نوال مصطفى ورشة عرائس الماريونيت، بالإضافة إلى ورشة البيكسليشن للمخرج أيمن عبد السلام

وأقيمت ورشة 2d traditional animation لكل من المخرجة هالة طارق والمخرجة خلود سلمان

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي بحضور وزير الثقافة إيناس عبدالدايم والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية وعدد كبير من النقاد والسينمائيين.

المهرجان يقام برئاسة الناقد والكاتب الصحفي عصام زكريا، وينظمه المركز القومي للسينما برئاسة د. خالد عبدالجليل

فيديو قد يعجبك: