إعلان

هنا شيحه: أدهشني تعلق الجمهور بقصة حب ''إم إم وعرنوس'' .. (حوار)

02:08 م الجمعة 08 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- أماني البربري :

''جذبتني شخصية ''إم إم'' منذ قراءتي لأول حلقة بـ''السبع وصايا'' ، فهي شخصية مركبة وغنية بكل تفاصيلها '' .. بهذه الكلمات بدأت الفنانة هنا شيحة حديثتها لـ''مصراوي'' .

قالت شيحة : “نجاح ''السبع وصايا'' جاء نتيجة الكتابة الرائعة والمتميزة والقصة غير التقليدية لمحمد أمين راضي، و للمخرج خالد مرعي، باﻻضافة للأبطال العمل الذين أتقنوا أدوارهم بعناية فائقة ، وجسدوا شخصياتهم بطريقة مقنعة للجمهور '' .

• كيف جاء ترشيحك لهذا الدور ؟
حدثتني شركة إنتاج المسلسل وأرسلت لي السيناريو لقراءة دور ''إم إم '' وبالفعل جذبني من أول قرائتي لها ، واتوقع ان ترشيحي جاءني عن طريق الاتفاق بين كل من السيناريست محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي .

• صفي لنا ردود الأفعال التي تلقيتها عن ''السبع وصايا'' ؟
بالتاكيد كانت ومازالت قوية جداً ، والحمد لله إنه تم تكليل عملنا المتواصل ومجهودنا أثناء التصوير بهذا الشكل الكبير من ردود أفعال وتعليقات من الجمهور .

• ما الذي جذبك في المسلسل ؟
أولاً شخصية ''إم إم'' جديدة علي جداً ومركبة وبها تفاصيل عديدة ولم أقدمها من قبل ، بالإضافة إلى أن فكرة المسلسل نفسه مختلفة وجديدة ولم تقدم إطلاقًا فى الدراما وهذا ما ميز المسلسل في الموسم الرمضاني.

• هل شاهدتي نماذج لشخصية ''إم إم'' أثناء التحضيرات ؟
استعدادي لشخصية إم إم كان عن طريق المخزون الذي لدي منذ نزولي درب البرابرة و العتبة ومشاهدتي لهؤلاء النماذج ، كما كان المخرج خالد مرعي واستايلسلت العمل .

• مرت ''إم إم'' بمراحل عديدة .. كيف استعديتي لها ؟
تحضيري لإم إم كان يعتمد على أكثر من محور أولهما ''النفسية'' وتحولات الشخصية من الجبروت وحبها للفلوس مروراً بالحنين لزوجها ومعرفتها قيمته بعد الهروب ، والمحور الثاني ''الشكل'' حيث اعتمد في أول الحلقات على ظهورها بدون مكياج ولبسها للباروكة ، ثم في مرحلة دخولها للجدل والشعوذة ظهرت ''مكحلة عينيها'' ليلائم دخولها في هذا العالم .

• بالنسبة لقصة حب ''عرنوس و إم إم '' التي أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي وجذبت الجمهور .. هل توقعتوا إنها تُحدث كل هذا الصدى ؟
ضحكت قائلة .. صراحة لم نتوقع إنها ستكون ملفتة لهذا الحد ، نحن جميعنا بذلنا أقصى مجهود حتى نوصل فكرة المسلسل والأحداث للمشاهد ، وتعليقات الجمهور أدهشتنا.

• ألم تخشى في البداية من رد فعل الجمهور على الأحداث ؟
بالتاكيد كنا جميعنا قلقين ولكن هدفنا كان عمل شئ جديد ، وبالفعل السيناريو كان جذاباً جداً لنا والأحداث سريعة جدا بشكل متقف ، بالإضافة لتوازن المؤلف في كتابة سبعة قصص لسبعة أشخاص منفصلين بهذا الشكل العبقري .

• برأيك ما الهدف من ''السبع وصايا'' ؟
الغرض من العمل بشكل عام هو مناقشة الأفكار الخاطئة الموروثة والتصديق فى ''الخزعبلات'' بشكل مبالغ فيه وهذا عن طريق الأشقاء الذين يجتمعوا لتنفيذ وصية والدهم وكيف صدقوا في الخزعبلات لدرجة تعايشهم معها وكأنها واقع موجود بالفعل .

• ما تعليقك على الهجوم الذي حدث على المسلسل من أهالي السويس ؟
بداية نحن لا نقدم عمل تاريخي عن السويس ، والفن وجهه نظر خاصة بمؤلفه وكاست العمل الذي يوافق على الفكر ، وعندما يقدم العمل الفني للجمهور عليه اإختيار إما يشاهده أو لا .

• اثار تصريحك بأنك لن تسمحي لأولادك أن يشاهدوا ''السبع وصايا'' جدلاً كبيراً ؟
أقول لهؤلاء الأفراد ارحمونا من ''القيل والقال'' ، لإن كلامهم هذا يستفزني جدا المسلسل موجه لفئة معينة وهذه الفئة وضحناها في تتر المسلسل وهو أن العمل لـ ( +18 ) ، وبالتالي المسلسل غير مناسب لأولادي فكرياً ، ولن يفهموا بعض التفاصيل والأحداث الموجوده به ، لذلك قررت ألا يشاهدوه .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: