إعلان

نجل شقيق العندليب يكشف تفاصيل عرض مقتنياته النادرة بالفجيرة

11:10 ص الأحد 23 فبراير 2020
نجل شقيق العندليب يكشف تفاصيل عرض مقتنياته النادرة بالفجيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد خميس:

كشف محمد شبانة، نجل شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، تفاصيل عرض مهرجان الفجيرة للفنون مقتنيات وملابس نادرة للفنان الراحل، قائلًا: "إن فكرة عمل متحف للفنان الراحل كانت لديه منذ سنوات، لأن هناك الكثير والكثير لم يره الناس للراحل".

وأضاف "شبانة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن ما تم عرضته في متحف مهرجان الفجيرة ضم مجموعة منتقاة ومتنوعة، ولكنها ليست كل شيء يخص الفنان الراحل، موضحًا أنه كان هناك إقبال كبير على المعرض عربيًا وعالميًا وسط تفاعل واضح من جانب الحضور.

وأشار إلى أنه ينوى عمل عدد من المعارض في دول كثيرة لتقديم مقتنيات عبدالحليم؛ لأنه فنان قدوة، وله رحلة كفاح كبيرة، مشددًا على أنه منذ 42 عامًا، يتم الحفاظ على متعلقات عديدة للعندليب، منها سياراته وأغنيات مكتوبة بخط يده، وسيتم تقديم هذه المقتنيات إلى الجمهور خلال الفترة المقبلة.

وأكد محمد أنه تم عرض مذكرات صوتية لعبدالحليم حافظ وهو التسجيل الأخير له قبل سفره إلى لندن ووفاته حيث تحدث عن عدم زواجه بالفنانة الراحلة سعاد حسنى وأسباب ذلك، وعلاقته بالرئيس جمال عبدالناصر وأنور السادات، بالإضافة إلى زملائه الملحنين ويتحدث أيضًا عن بدايته ومشوار حياته الفني والغنائي.

فيديو قد يعجبك: