إعلان

"هي من غير مصر ولا حاجة".. ريهام سعيد مهاجمةً مريام فارس

12:21 ص الإثنين 24 يونيو 2019
"هي من غير مصر ولا حاجة".. ريهام سعيد مهاجمةً مريام فارس

كتبت- سحر عزام:

شنَّت الإعلامية ريهام سعيد، هجومًا حادًّا على الفنانة اللبنانية مريام فارس، بعد تصريحاتها التي أدلت بها مؤخرًا، خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم لها على هامش فعاليات مهرجان موازين للموسيقى بالمغرب.

وقالت سعيد، خلال تقديمها برنامج "صبايا" المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم الأحد: "هيّ مش مطلوبة في مصر مش عشان أجرها تقيل، لو عملنا حفلة فيها ميريام فارس ماحدش هيروحها، فممكن ما يعرفوش يدفعوا أجرك، اللي هو أوطى كتير قوي من أجر ناس، جينيفر لوبيز جاية مصر يوم 9 أغسطس.. هي غنّت 3 أو 4 أغانٍ بالمصري عشان تتعرف، هي من غير مصر ولا حاجة، هي الأنا خَدتها فودّتها ورا الشمس. إنتي أجرك غالي على مصر، مصر اللي فيها كل ربع ساعة حفلة؟!".

وأضافت مقدمة "صبايا" أن تصريحات ريهام سعيد أثارت حالة من الغضب والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي وحسابات المشاهير، لافتة إلى أن مصر من أكثر البلدان التي تعطي أجورًا للفنانين والمطربين والموسيقيين.

وكان جدل انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريح ميريام فارس، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم لها على هامش فعاليات مهرجان موازين للموسيقى بالمغرب، في إجابة عن سؤال وجّه إليها عن سبب غيابها عن الحفلات في مصر.

وردت ميريام فارس قائلة إنها كانت تحيي الكثير من الحفلات في مصر قبل أحداث 25 يناير، لكن بعد ذلك أصبح أجرها أكبر ومتطلباتها أكثر، وعلقت قائلة: "أصبحت تقيلة على مصر".

وفي أعقاب حالة الجدل والاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تصريحات ميريام فارس، قدمت اعتذارًا للشعب المصري في بيان أرسلته إلى نقابة المهن الموسيقية جاء على النحو التالي:

أتوجه بكلامي للشعب المصري الحبيب على هامش المؤتمر الصحفي الذي أجريته البارحة بتاريخ 22-6-2019 ضمن فعاليات مهرجان موازين وعلى هامش السؤال الذي طرُح، وهو: "لماذا قلَت حفلاتك اليوم في مصر علمًا أنك كنت في بداياتك تقيمين حفلين لثلاثة في الأسبوع؟" كان جوابي واضحًا، أنه مع مرور الوقت كبرت وتطورت فنيًّا وأصبحت متطلباتي أكبر وصارت شوي تقيلة على مصر بمعنى كبرت متطلباتي على المتعهدين المصريين الذين كنت أتعامل معهم في بداياتي.

واستكملت مريام: (أعيد وأكرر قلتُ "صارت" يعني "أصبحَت" وليس "صِرتُ" يعني "أصبحتُ" والفرق شاسع). متابعة: "لهذا السبب قلّت حفلاتي في مصر أي (لم أعد أحيي حفلتين أو ثلاثة في الأسبوع)".

وأضافت الفنانة اللبنانية: "هذا منطقي جدًّا حالي كحال جميع النجوم العرب الذين يحيون حفلتين أو ثلاثة في السنة وليس في الأسبوع الواحد في بلدنا الثاني مصر".

وشددت مريام: "أنا لم أتعالَ على زملائي الفنانين كما حاول البعض تحريف كلامي والاصطياد في الماء العكر، ولم أتعالَ على الشعب المصري أنا التي وفي كل مقابلاتي الصحفية أقول وأعيد أنني انطلقت من لبنان ولكن نجوميتي منحتني إياها مصر".

واستطردت مريام فارس: "أرجوكم لا أحد يحاول أن يزايد على محبتي واحترامي وتقديري لجمهورية مصر العربية والشعب المصري الحبيب، يؤسفني أن لهجتي اللبنانية وردّي المختصر فتح مجالًا لجدال كبير وسوء تفاهم أكبر".

واختتمت الفنانة اللبنانية: "أعتذر من الشعب المصري فقد خانني التعبير باللبناني، وكما قلت في المؤتمر الصحفي البارحة (تحيا مصر) أعيد وأكرر: (تحيا مصر)".

فيديو قد يعجبك: