إعلان

قبل حفله.. تفاصيل أزمة سابقة عاشها حمزة نمرة مع نقابة المهن الموسيقية

02:04 م الأحد 18 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

بعد غياب دام 7 سنوات، أعلن المطرب حمزة نمرة، استعداده لتقديم حفل غنائي في ساحة مركز المنارة، في أكتوبر المقبل.

الحفل، المقام في مركز المنارة ، يوم 27 أكتوبر، أعاد الحديث وسط حالة من الجدل عن موقف نقابة المهن الموسيقية، وهو ما نرصده في التقرير التالي.

تحريض وشطب

المطرب حمزة نمرة، كان مثار جدل واسع داخل نقابة المهن الموسيقية في عام 2015، إذ أعلن منصور هندي "وكيل لجنة العمل"، عن صدور قرار بشطب عضوية المطرب، في 16 فبراير، بدعوى قيامه بالغناء في قنوات تقوم بأعمال تحريضية ضد الشعب ومؤسسات الدولة، وتم نشر القرار موقعا من سكرتير عام النقابة أحمد رمضان، و"رئيس لجنة العمل" الفنان مصطفى كامل.

وعقب صدور القرار، أعلن الفنان مصطفى كامل، عدم مسئوليته عن صدوره، وفي تصريحات لـ"مصراوي"، علق على تأكيد سكرتير عام النقابة أحمد رمضان، بأن الشطب جاء بسبب انتماء "نمرة" لتيارات متطرفة، وقال ''يقدم مستندات للمجلس، فهو فرد ضمن 12 عضوا إلى جانب النقيب، رئيس النقابة لا يملك أن يتخذ قرار دون اجتماع مع المجلس، فلا يجوز إلغاء إرادة الجمعية العمومية ومجلس الإدارة''.

وأقسم كامل، بأنه لا يعرف إذا كان نمرة له توجهات سياسية متطرفة أم لا ''ومن يملك ضده أدلة أو أي مخالفات ارتكبها يتقدم بها للمجلس، ولو استحق الشطب يُشطب''، مشددا على أن أي شخص يُثبت عليه الإضرار بالأمن القومي وسياسة البلاد، لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية معه، وقد تجتمع معه النقابة وتحذره، وإذا تقرر منه الأمر يُشطب.

ومن جانبه الفنان حمزة نمرة، عبر صفحته الرسمية على موقع ''فيسبوك''، على الأخبار التي أكدت شطبه من النقابة، مطمئنا جمهوره، بقوله ''بخصوص خبر شطبي من النقابة فإنه لم يتم إخطاري ولم تتصل بي النقابة في هذا الصدد. لذا مافيش منع ولا حاجة.. واشوفكم الحفلة الجاية''.

إدانة وتراجع

وفي 24 فبراير، قام مجلس النقابة بإصدار بيانا جديدا، أكد فيه إلغاء شطب عضوية المطرب حمزة نمرة، وإدانة رئيس لجنة العمل، ووصفت قراره السابق بشطب العضوية بالفردي.

وكيل نقابة المهن الموسيقية المايسترو محمد أبو اليزيد، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدث عن موقف الحفل المقام في أكتوبر المقبل، وقال: "النقابة وصل بالفعل إليها طلب التصريح بإقامة الحفل، الذي يحيه المطرب حمزة نمرة في ساحة مركز المنارة".

وتابع: "تمت الموافقة على منح حمزة، تصريحا بالحفل، وتم إتخاذ الإجراءات المطلوبة، على أن يتم دراسة موقفه، وتوفيق أوضاعه في الفترة المقبلة".

فيديو قد يعجبك: