إعلان

تكلف نصف مليون دولار.. قصة كليب "إنساي" لمحمد رمضان وسعد لمجرد

05:07 م الإثنين 22 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

وصل كليب أغنية "إنساي" الذي يجمع الفنان محمد رمضان والمطرب المغربي سعد لمجرد، لما يزيد على 25 مليون مشاهدة عبر صفحة "رمضان" على موقع يوتيوب، وذلك بعد طرحه الخميس الماضي.

الكليب الذي أصبح الترند رقم ١ في مصر والمنطقة العربية وأيضاً في معظم دول أوروبا وأمريكا الشمالية وجنوب شرق آسيا.

ووصل إلى المركز الثالث في قائمة الڤيديوهات الأكثر مشاهدة على يوتيوب في العالم كله خلال أول ٢٤ ساعة

وكشف المخرج حسام الحسيني أن تكلفة الكليب وصلت إلى نصف مليون دولار، وتم تصويره في أحد القصور الأثرية في العاصمة الفرنسية باريس، بأحد الشوارع القريبة من برج إيفل

وأصر محمد رمضان على إنتاج الكليب بنفسه، لتنفيذ المشروع الذي بدأ التفكير به، منذ أربع سنوات، وكان من المقرر وقتها تقديم فيلم سينمائي يجمع لمجرد ورمضان، وخاصة بعد الصداقة التي جمعتهما عقب عرض فيلم قلب الأسد" بالمغرب.

ومن جهته قال مغني الراب فرغلى بلكس:"مرت أغنية "إنساي" قبل طرحها بثلاث مراحل على مدار عام كامل، وبالتحديد منذ تقديم محمد رمضان كليب أغنية "الملك"، حيث بدأ في عقد جلسات العمل مع مؤلفها أحمد الشبكشي، والمخرج حسام الحسيني والملحن والموزع الموسيقي إسلام دياب الشهير بـ"مونتي".

وأضاف: "بعد وضع التصور الأول للأغنية، قام محمد رمضان بتسجيلها في القاهرة، وأرسله بعد ذلك إلى سعد لمجرد للتشاور حولها، ومع ترحيب الفنان المغربي بالفكرة، قام هو أيضا بعقد جلسات مع فريق العمل الخاص به والمكون من المؤلف والملحن موبازي، والملحن والموزع الموسيقي جلال الحمداوي "شريك نجاحات لمجرد منذ أغنية المعلم".

واستطرد: عقب فترة استغرقت أشهر، أرسل لمجرد نسخه جديدة مسجلة من الأغنية بعد تعديل اللحن بواسطة موبازي، الذي تولى أيضا كتابة المقاطع الخاصة بالفنان المغربي. وقام الحمداوي بوضع توزيع موسيقي جديد، وهي الخطوة التي انضم بعدها إلى فريق الأغنية في مصر مغني الراب فرغلي بليكس، حيث استعان محمد رمضان به، بعد أن غنى من كلماته وألحانه أغنية "القمر".

في أكتوبر 2018 بدأ فرغلي العمل على الأغنية، بعد أن استمع للمقاطع التي غناها لمجرد، والتي فرضت تقديم كوبليه كامل جديد يغنيه محمد رمضان، وبعد عدة أيام تم تسجيل هذا الجزء وهو "دي حاجه تجن الجن/ ليل نهار بترن ترن"، ليعود العمل مجددا إلى الحمداوي الذي تولى مهام المكساج وإعداد الماستر الخاص بالأغنية كاملة.

واختتم: أثناء تواجده في مهرجان كان، وضع محمد رمضان مع لمجرد التصور الخاص بالكليب الذي كان مهددا بالتأجيل، بسبب ارتفاع تكاليف التصوير الذي تم في 3 أيام، مع القيود المفروضة على المغني المغربي الخاضع للإقامة الجبرية بسبب اتهامه في قضية الاعتداء الجنسي، المقرر حسمها أوائل العام المقبل.

فيديو قد يعجبك: