إعلان

طارق الشناوي يعلق على أزمة كايروكي "كان لك معايا"

05:59 م الأربعاء 27 مارس 2019

طارق الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -مصطفى حمزة :

مع تزايد نسب مشاهدة أغنية "كان لك معايا" التي طرحها فريق كايروكي عبر موقع يوتيوب ضمن أحدث ألبوماته "أبناء البطة السودة"، تعددت الاتهامات التي تواجه الفريق منها التشويه وصولًا إلى الدعوة لوقفها وملاحقتها رقابيًا، بعد استعانتها لمقاطع من أغنية كوكب الشرق التي تحمل نفس الاسم.

الناقد طارق الشناوي علق في تصريح خاص لـ"مصراوي" على ماحدث مع أغنية (أنسالك) التي كتبها مأمون الشناوي ولحنها بليغ حمدي، قائلًا:" قانونًا لابد للفرقة قبل استغلال المقطع الحصول على إذن من جمعية المؤلفين والملحنين وورثة الشاعر مأمون الشناوي والموسيقار بليغ حمدي، وهذا يستوجب تطبيق أحكام قوانين حماية حقوق الملكية الفكرية".

وأضاف: "فنيًا لم تعجبني الأغنية لا في طريقة التلحين ولا فهمهم للكلمات التي أبدع في كتابتها مأمون الشناوي".

واستكمل:" المدخل جماله في القفلة الخاصة بالأغنية الأصلية (كان لك معايا أجمل حكاية في العمر كله/سنين بحالها مافات جمالها على حب قبله/سنين ومرت زي الثواني في حبك أنت)، وهذا الجمال لا يمكن أن يقوم أحد بتشويهه وستظل المتعة الموجودة في أداء ام كلثوم ولحن بليغ حمدي، تعود بنا إلى الأصل ".

وعن موقف الرقابة، يعلق الشناوي: "تدخل الرقابة في الحكم فنيًا على العمل أراه يمثل خطورة على الفن، فليس من حق أحد أن يكون ترمومتر الحكم على القبح والجمال في الأداء، وبالتالي ليس لها حق المصادرة".

وأضاف: "الفيصل هنا مدى التزام الفرقة بالحقوق الأدبية والمادية للورثة، والتزامهم بذلك وفقًا لقوانين حماية الملكية الفكرية".

أغنية "كان لك معايا" تأليف أمير عيد، وألحان فريق كايروكي وتجاوز عدد مشاهداتها عبر موقع يوتيوب 2 مليون 750 ألف مشاهدة

فيديو قد يعجبك: