إعلان

زبادي بالعسل وزغاريد مغربية.. هكذا استقبل جمهور الأوبرا فؤاد زبادي

09:43 م الإثنين 04 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تصوير محمود عبدالناصر

شاركت الفنانة آيات فاروق في إحياء الفاصل الأول من حفل رابع ليالي الدورة الـ28 من مهرجان الموسيقى العربية، على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وقدمت آيات ميدلي من أغاني نجاة الصغيرة، وأغنية "أنا هويت وانتهيت" كلمات يونس القاضي، وألحان سيد درويش.

واختتم الفنان المغربي فؤاد زبادي الفاصل الأول بالحفل، واستقبله الجمهور المغربي المتواجد بالحفل بترحاب كبير، مطلقين الزغاريد على الطريقة المغربية، ومرددين "هلا بالمغرب".

وقال فؤاد "سعيد بتواجدي في هذا المهرجان القيم ذات الأهمية الكبرى، هذه الدورة مناسبة للتلاقي بين فنانين من كل أنحاء المعمورة، وأشكر رئيس الأوبرا مجدي صابر، وأشكر مدير المهرجان جيهان مرسي، ولا ننسى أن المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة ولذلك أحيي الدكتورة ايناس عبدالدايم".

وتابع "هذه الدار احتضنتني على مدار 20 عاما، واليوم لم أحضر بمفردي جاء معي من المغرب أعضاء من جمعية عشاق الطرب الأصيل يترأسها خالد بن منصور، ونائبه وتري يعزف بفرقة الموسيقى بالمغرب، أتوا من المغرب للمؤازرة واكتشاف هذه الدار الرائعة، وأحب أن أحيي سندي في هذه الوصلة المايسترو هشان نبوي".

واستهل فقرته برائعة الفنان فريد الأطرش "سنة وسنتين" تحية لمصر الولادة، كلمات مأمون الشناوي، وألحان فريد الأطرش، وقدم في وصلته أشهر أغاني زمن الفن الجميل: "ما بيسألش عليا أبدًا" كلمات فتحي قورة، وألحان حسين جنيد، "الورد جميل" أشعار بيرم التونسي وألحان زكريا أحمد، والتي عقب الانتهاء منها قال أحد الحضور "زبادي بالعسل" ليرد فؤاد "حبيبي وبالفراولة كمان" لتضج القاعة بالضحك.

كما غنى "الناس المغرمين" للفنان محمد عبدالمطلب كلمات عبدالوهاب محمد وألحان كمال الطويل، والتي أكمل الجمهور كلماتها معه، ليرد عليهم "الله النهاردة عندي منافسين ومنافسات"، وقدم "أمانة عليك يا ليل طول" كلمات فتحي قورة وألحان كارم محمود، "ساكن في حي السيدة" كلمات زين العابدين عبدالله وألحان محمد فوزي، "شفت حبيبي" كلمات عبدالباسط عبدالرحمن، ألحان رياض السنباطي.

فيديو قد يعجبك: