إعلان

بالفيديو- أم كلثوم وسمير صبري وصفاء أبو السعود.. أبرز من غنوا لـ"العيد"

04:51 م الثلاثاء 21 أغسطس 2018

أم كلثوم وسمير صبري وصفاء أبو السعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حرص عدد كبير من نجوم الغناء، على مشاركة جمهورهم المناسبات التي يحتفلون بها وينتظرونها من العام للعام، وحظيا عيد الفطر وعيد الأضحى باهتمام كبير، فتنافسوا على تقديم أغاني أصبح بعضها أشهر أيقونات العيد. وفي أول أيام عيد الأضحى نرصد أبرز النجوم الذين غنّوا للعيد..

أم كلثوم

رغم مرور عشرات السنوات على المرة الأولى التي سمعها الجمهور فيها، لازالت "يا ليلة العيد" أهم أغنية قُدمت لهذه المناسبة، ولم تنجح أغنية أخرى في إزاحتها عن القمة، فلا يمكن أن يمر عيد دون سماعها، غنتها لأول مرة "كوكب الشرق" أم كلثوم في فيلمها "دنانير"، من كلمات أحمد رامي، ألحان رياض السنباطي.

نجاة

وللمطربة نجاة الصغيرة، أغنية بعنوان "آنستنا يا عيد"، لم تحظ بنفس نجاح وشهرة الأغنية السابقة.

صفاء أبو السعود

"أهلا بالعيد" من أشهر الأغاني التي تحرص القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية على تقديمها في أيام العيد، هي أغنية جيل الثمانينات والتسعينات، تحمل من البهجة والمرح ما يجعلانك تشعر حقًا بقدوم العيد، قدمتها الفنانة صفاء أبو السعود من كلمات الشاعر الكبير عبدالوهاب محمد، ألحان جمال سلامة، وأخرج الفيديو كليب الخاص بها شكري أبو عميرة.

سمير صبري

قدم الفنان سمير صبري أغنية "نورت الدنيا يا عيد"، وهي واحدة من الأغاني الغير معروفة لكثيرين، يقول مطلعها "نورت الدنيا يا عيد فرحت قلوبنا أكيد.. الناس في العيد يا حبايب نتقابل بالأحضان وادي كل اللي كان غايب راجع لحبايبه كمان".

ياسمين عبدالعزيز

"طول ما بلدنا بخير هنعيد" واحدة من أغاني العيد المبهجة، قدمتها في الثمانينات الفنانة ياسمين عبدالعزيز، إنتاج التليفزيون المصري، كلمات أحمد مراد، تلحين وتوزيع هاني شنودة، والفيديو كليب من إخراج منى أبو النصر.

فيديو قد يعجبك: