مصر حاضرة والحرب مستمرة.. ماذا حدث في الموسم الرابع من La casa de papel ؟

08:13 م الجمعة 03 أبريل 2020

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

انطلق اليوم، الموسم الرابع من المسلسل الإسباني الشهير La Casa de Papel، عبر منصة Netflix، وهو المسلسل الذي يحظي بجماهيرية كبيرة حول العالم، وحققت أجزائه الثلاثة السابقة نجاحًا كبيرًا، جعلت جمهور المسلسل متشوقًا لهذا الجزء، الذي تدور أحداثه في 8 حلقات، وبعد ساعات قليلة من عرض الحلقات تفاعل عدد كبير من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، مع أحداث هذا الجزء وبدأوا يطرحون أسئلتهم حول موعد الجزء الخامس.

ويستعرض "مصراوي"، كل ما حدث في الموسم الجديد وكيف تفاعل الجمهور مع أحداثه؟

الحرب

بدأت أحداث الموسم الرابع من المسلسل الشهير بـ"الحرب"، بعد تأكيد "البروفسير"، على ذلك في نهاية الموسم الثالث حينما قال "إنها حرب"، لا سيما فالأحداث لم تعد مجرد عملية سرقة إنما حرب حقيقية يخوضها الجميع، والمعروف عن الحرب إنها تضم عدة مراحل، أبرزها: "تبادل نيران، هدنة، انفعالات، موالون، خونة.

الخروج عن السلمية

بدأت أحداث الجزء بتغيير الفريق طريقته السلمية وخوض حربًَا من أجل الكرامة، وسريعًا ما تتحول الأحداث من درامية إلى بوليسية، فنجد كلا الطرفين يحاول سحق الآخر، ويرتقع أدرنالين الحماس لدى المشاهد لمتابعة الأحداث بكل دقة التي لا تخلو من الشك في كل وأي شيء، وتبدأ الأحداث من تلك النقطة بعد أن زيفت "إليسيا سييرا" موت راكيل وجعلت البروفسير يستمع لطلق الرصاص، وهو ما رد عليه البروفسير بتفجير الفريق لمدرعة الشرطة التي كانت في طريقها للاقتحام، وبات التوتر سيد الموقف.

الخطة البديلة

ينضم للبروفسير فريق جديد لمساعدته في تنفيذ الخطة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، ويحاول الفريق داخل بنك إسبانيا السيطرة على الموقف من كلا النواحي، فتارة يحاول إنقاذ نيروبي من الرصاصة التي اخترقت كليتها، وتارة آخرى يبحثون عن الغرفة السرية المليئة بالأسلحة النارية، بعدما لجأ إليها محافظ البنك.

ثورة يناير

في إحدى حلقات الموسم الرابع، تستعين الحكومة بما حدث في ثورة يناير، وتحديدًا الجزء المتعلق بقطع الاتصالات والإنترنت والأنظمة التي تستخدم الأقمار الصناعية وتظهر العبارة صريحة: "تمامًا كما فعلت مصر في ثورة 2011.

نيروبي

على الرغم من إصابة "نيروبي"، في آخر حلقات الموسم الثالث، ومحاولات انقاذها في الموسم الرابع، إلا أن الأحداث أكدت مقتلها، لكن جمهور المسلسل الذين اعتادوا على طريقة تفكير البروفسير، رفضوا هذه الفكرة جملة وتفصيلا، وظن الكثيرون أنها لم تمت وستظهر في الموسم الخامس، ويبقى السؤال.. هل انطفئ بريق "نيروبي" أم لازالت تلمع؟

لم الشمل

استطاع البروفسير تحرير "لشبونة"، من محبسها، وعادت وانضمت للفريق الموجود ببنك إسبانيا ليستكملوا خطتهم رافعين شعار "من أجل نيروبي".

انضمام المحققة

شهدت الأحداث الأخيرة هجوم المحققة "إليسيا"، على البروفسير، ولكن أتى ذلك بعد أن اختلفت مع حكومتها وورطتهم في تصريحاتها بأحد المؤتمرات الصحفية التي عقدتها الحكومة، مع تأكيدها على إنهم لجأوا لتعذيب "ريو"، بأبشع الطرق، وهو ما ألت إليه الأمور بصدور أمر باعتقالها، فهل ستعود أدراجها أم ستنضم إلى فريق البروفسير؟.

تفاعل الجمهور

تفاعل عدد من الجماهير مع أحداث المسلسل من خلال عدة هشتاجات دشنها الجمهور العربي عبر "تويتر"، وجاءت التعليقات كالتالي: "نيروبي ماتت؟"، ما توقعت يموتوا اكتر حد بحبه في المسلسل"، "احنا خلصنا الجزء الرابع فين الخامس بقى"، نيروبي وهي على فراش الموت بتعاكس"، "النهاية غير متوقعة والأحداث مفتوحة بشكل كبير"، "ترى هل تنضم المحققة للفريق؟"، حب مثل طوكيو، استمتع مثل نيروبي، اضحك مثل دفنر، واشعر مثل ريو، العب مثل موسكو، دافع مثل هلسنكي، قاتل مثل اوسلو، كن واثقا مثل برلين، وفكر مثل البروفسير ولكن لا تكن قذرا مثل أوتوريتو".

مسلسل لا كاسا دي بابيل La casa de papel الإسباني، عرض الموسم الأول في 2017، وحقق ملايين المشاهدات، وحصل على المركز الأول بين المسلسلات الأجنبية المعروضة على شبكة Netflix.

أبطاله المسلسل الإسباني هم Álvaro Morte (البروفسير)، Úrsula Corberó(طوكيو)، Alba Flores(نيروبي)، Miguel Herrán(ريو)، Itziar Ituño(راكييل)، Pedro Alonso، Jaime Lorente، Esther Acebo، Enrique Arce، Darko Peric، Mario de la Rosa، Rocco Narva، Fernando Soto.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 27536

    عدد المصابين

  • 6827

    عدد المتعافين

  • 1052

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6431438

    عدد المصابين

  • 2945806

    عدد المتعافين

  • 379732

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان