بعيدا عن فيلم شاروخان الجديد: ماذا تعرفون عن أفلام الأقزام الأخرى؟

01:17 م الخميس 28 يونيو 2018

كتب- بهاء حجازي:

أعلن النجم شاروخان عن فيلمه الجديد "زيرو" الذي يظهر فيه بدور قزم، ويشاركه البطولة النجم سلمان خان. وطرح التيزر الخاص بالفيلم، الذي يظهر شاروخان "القزم الصغير" وهو يطارد النجوم، وتستمر الأحداث بينه وسلمان خان في سياق الفيلم، ومن المنتظر أن يُطرح في ديسمبر القادم.

وفي هذا التقرير، نرصد لكم أهم الأفلام التي تحدثت عن الأقزام، وعالجت قضاياهم:

العالم سنة 2000:

يدور فيلم العالم سنة 2000 حول شاب يشعر بأنه غير قادر على الزواج من حبيبته الثرية، فهو لا يملك سوى قسط ضئيل من المهر المناسب لها، يدفع والد الفتاة بابنته للزواج من شاب ثرى ربما يصدم الحبيب، الذى يحاول استخدام المهارات العلمية لدى أخيه.

ويقوم هذا الأخ بإسقاط أشعة عليه، فيصبح فى حجم عقلة الأصبع، ويبدأ فى مضايقة الزوج، ثم يكتشف عالم الفقراء المساكين والأغنياء، الفيلم من إنتاج سوريا، وشارك في بطولته مصريين وسوريين.

واستخدم الفيلم الحيل المتاحة وقتها في إظهار حسن يوسف بحجم عقلة الإصبع طوال مدة الفيلم.

فيلم الأقزام قادمون:

كانت بدايات المخرج الكبير شريف عرفة من خلال فيلم "الأقزام قادمون"، والفيلم من بطولة ليلى علوي، ويحيى الفخراني، ولم يحقق النجاح الذي انتظره شريف عرفة.

أفلام الهوبيت:

الهوبيت أحد سلاسل الفيلم التي أخرجها بيتر جاكسون وهي سلسة أفلام خيالية من طراز المغامرات الملحمية من تأليف البريطاني ج.ر.ر.تولكين، وتُعتبر هذه السلسلة مكملة لثلاثية سيد الخواتم الأسطوريةُ لنفس المخرج والمؤلف.

فيلم ويلو:

الفيلم من إنتاج عام 1998، ويحكي قصة القزم ويلو الذي ينقذ بلدته من الخطر المحيط بها ويقدم الفيلم رسائل جميلة عن الصداقة و المحبة.

فيلم Downsizing:

قدمه ألكسندر باين، وكتبه باين وجيم تايلور. والفيلم يحكي عن زوجين يقومان بإجراء لتقليص أجسادهما حتى يتمكنوا من بدء حياة جديدة في مجتمع جديد.

نجوم الفيلم مات دامون، كريستوف والتز، هونغ تشاو، جيسون سوديكيس، وكريستين ويج. وبدأ التصوير الرئيسي للفيلم في أونتاريو، كندا في 1 أبريل 2016.

حبيبتي لقد قزمت الأطفال:

تقوم فكرة الفيلم حول الزوج الذي يقوم بتصغير أبنائه لكي يستطيع الإنفاق عليهم، والفيلم من إخراج جو جونستون وبطولة لو كوتيل، وتريفور غالتريس، وريك مورانيس، وجيك ريتشاردسون، وكيري رسل، ومات فريور، فرانك ويلكر، وجانيت سوندرلاند.

إعلان

إعلان

إعلان