إعلان

ما هي الأفلام العربية المشاركة في مهرجان كان السينمائي هذا العام؟

03:56 م الخميس 12 أبريل 2018

القاهرة- (مصراوي):

كشف مهرجان كان السينمائي، اليوم الخميس، عن الأفلام المشاركة في البرنامج الرسمي لدورته الـ71 والمقامة بين 8 و19 مايو المقبل.

وأعلن رئيس المهرجان، بيير ليسكور، ومديره تيري فريمو، في مؤتمر صحفي، الخميس، القائمة الرسمية الكاملة للأفلام المشاركة في المهرجان والمُختارة بين 1900 فيلمًا، والتي تضمّنت فيلمًا مصريًا يُشارك في المسابقة الرسمية لـ"كان"، لأول مرة، منذ 6 سنوات.

وبحسب القائمة الرسمية، فإن أول الأفلام المشاركة هو الفيلم اللبناني "كفر نعوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، والذي يحكي قصة طفل صغير يعيش في بيئة فقيرة، ويقرر التمرد على واقعه عبر رفع دعوى ضد والديه اللذين أنجباه إلى هذا العالم.

أما الفيلم الثاني، فهو الفيلم المصري "يوم الدين" للمخرج أبوبكر شوقي، ويحكي قصة رجل مصاب بالجذام، يغادر المستعمرة التي يعيش فيها، وهي مخصصة للمصابين بهذا النوع من الأمراض، ويجوب في أرجاء مصر برفقة صديقه بحثًا عن عائلته.

وفي مسابقة "نظرة ما" التابعة للمهرجان، سيتم عرض الفيلم المغربي "صوفيا" للمخرجة مريم بن مبارك، وفيلم "قماشتي المفضلة" للمخرجة السورية جايا جيجي.

وكُشّف النقاب عن المُلصق الرسمي للمهرجان، الأربعاء الماضي، ويحمل لقطة من فيلم Pierrot Le Fou للمخرج جاك لوك جودار.

وينطلق المهرجان، 8 مايو المقبل، بعرض فيلم "الكل يعلم" للمخرج الإيراني أصغر فرهادي، الذي يقدم للمرة الأولى تجربة إخراج فيلم بالإسبانية، ويقوم ببطولته كل من خافيير بارديم وبينلوبي كروز.

فيديو قد يعجبك: