منسيون في "الأوسكار".. 5 فنانون لم يذوقوا طعم الجائزة

03:10 م الأحد 26 فبراير 2017
منسيون في  "الأوسكار".. 5 فنانون لم يذوقوا طعم الجائزة

منسيون في ''الأوسكار''.. 5 فنانين لم يذوقوا طعم ال

كتبت- هدى الشيمي: 

ينعم فنانون بحظ جيد يمكنهم من الترشح لأكثر من جائزة أوسكار التي تقدمها أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة، مثل الفنانة الأمريكية ميريل ستريب التي أصبحت أيقونة ورمزا للحفل، بعد ترشحها لـلجائزة 20 مرة بداية منذ عام 1979، وتنافس هذا العام على جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها Florence foster Jenkins.

وفي المقابل، هناك فنانين انتظروا سنوات طوال لكي يحصلوا على الجوائز، مثل ليوناردو دي كابريو، الذي لم يحصل على الجائزة إلا بعد خمسة ترشيحات لم يفز بأي منها سوى العام الماضي عن دوره في فيلم "The Revenant".

وفي الجهة الأخرى، لم يحصل فنانون كبار على الجوائز قط، رغم مشاركتهم في أعمال سينمائية استوفت المعايير المطلوبة، وحصلت على إشادة النُقاد وأقبل عليها الجمهور في دور العرض، أبرزهم:

1- ريتشارد جير

لم يحظَ جير بجائزة أوسكار واحدة، رغم امتلاء مسيرته الفنية التي تبلغ حوالي 4 عقود بأكثر من 50 فيلما، من بينها أعمال سينمائية حققت نجاحا كبيرا مثل الفيلم الكلاسيكي "Pretty Woman"، و"Runaway Bride".

شارك جير في الفيلم الاستعراضي الموسيقي "Chicago"، وترشح الفيلم لثلاثة عشر جائزة، منها جائزة أفضل ممثلة وجائزة أفضل ممثلة مساعدة، إلا أن الممثل الأمريكي كان خارج القائمة ذلك العام.

2- جيم كاري:

استمرت مشاركة جيم كاري في أعمال كوميدية، وأخرى ساخرة، حتى شارك في الفيلم الكوميدي "Truman show" عام 1998، وترشح الفيلم لثلاث جوائز أوسكار في فئة أفضل ممثل مُساعد، وأفضل إخراج سينمائي، وأفضل سيناريو.

وفي عام 2004، ظهر كاري بصورة جديدة عليه في فيلم "The Eternal sunshine of the spotless minds". وأشاد الجمهور بأدائه ووصفوه بالعبقري، وقالت عنه مجلة "رولينج ستون" إنه خلع الوجوه الحمقاء، وقدم دورا عميقا ومؤثرا حتى النخاع.

3- هيو جرانت:

خالفت الأكاديمية جميع التوقعات عام 1994، عندما لم تُرشح الممثل البريطاني هيو جرانت لجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الرومانسي "Four Weddings and Funeral".

وكررت الأمر مجددا هذا العام، عندما لم يظهر اسم جرانت في قائمة الترشيحات عن دوره في فيلم السيرة الذاتية الدرامي "Florence foster Jenkins"، رغم منافسة الفيلم على جائزتي أوسكار في فئتي أفضل تصميم ملابس، وأفضل ممثلة في دور رئيسي.

4- إيميلي بلنت:

خلال مسيرتها الفنية ترشحت بلونت لـ 4 جوائز جولدن جلوب، وفازت بواحدة، إلا أنها لم تترشح لجائزة الأوسكار، رغم إشادات النقاد بأدائها في فيلم Sicario.

وتجد صحيفة التليجراف أن عدم ترشحها لجائزة الأوسكار فئة أفضل ممثلة مساعدة عام 2006، كان ظلما واضحا، إذ أنها قدمت أحد أفضل أدوارها في فيلم "My Summer of Love".

5- ميج رايان:

رغم كونها أحد أشهر الفنانات في هوليوود، وكانت أحد أهم الممثلات في فترة الثمانينات والتسعينات، إلا أن ميج ريان لم تترشح لأي جائزة أوسكار. وبدا هذا صادما عام 1989، إذ توقع الجميع أنها ستنافس على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الكوميدي الرومانسي When Harry Met Sally.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 163761

    عدد المصابين

  • 127963

    عدد المتعافين

  • 9115

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100777064

    عدد المصابين

  • 72786191

    عدد المتعافين

  • 2164126

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي