زوجته فنانة شهيرة وسر وجود 50 مفتاحًا لشقته.. حكايات بدر الدين جمجوم

07:17 م الخميس 26 ديسمبر 2019

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

تمر اليوم الذكرى الـ85 لميلاد الفنان بدر الدين جمجوم، إذ ولد في 26 ديسمبر 1934، تخرج في قسم التمثيل بمعهد الفنون المسرحية عام 1959، ثم في كلية الآداب جامعة القاهرة، التحق بفرقة ساعة لقلبك، ثم فرقة إسماعيل ياسين، ورغم شهرته وأدائه الذي لم يختلف عليه أحد، فإنه لم يقم بأدوار البطولة، وعُرف بتقديمه للأدوار الثانية.

في السطور التالية نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان بدر الدين جمجموم:

- شارك في عدد من المسرحيات أبرزها: "روبابيكيا" مع تحية كاريوكا و"حضره صاحب العمارة" و"الهلفوت" و"البيانولا".

- من الأفلام السينمائية التي شارك فيها "بين القصرين، مذكرات الآنسة منال، سارق المحفظة، الزوج العازب، نورا، زقاق المدق، حسناء المطار، آدم والنساء، أسرار البنات، دقة قلب، والشحات".

- كما كانت له عدة مشاركات في الدراما التليفزيونية "محمد رسول الله، ألف ليلة وليلة، مملوك في الحارة، مبروك جالك ولد"، وعدد من مسلسلات الأطفال.

- تزوج من الفنانة فيروز التي لُقبت بالطفلة المعجزة، وتعرف عليها عندما كان يعمل في فرقة إسماعيل ياسين، وأنجب منها أيمن وإيمان.

- بعد زواجهما قدما سويًا مسرحية "شقة وخمسين مفتاح"، وهي رواية استوحاها من قصة حدثت لهما بعد الزواج، فقد كان عش الزوجية هو السكن الذي كان يعيش فيه قبل زواجه مع الممثل الراحل إبراهيم خان، وبحكم كونهما عزابا كانت شقتهما تعج بالأصدقاء في أي وقت من اليوم، وكانوا يملكون نسخا عديدة من مفاتيح الشقة، وهو ما سبب ارتباكا شديدا للزوجين في الأسابيع الأولى من الزواج، إلى أن فطن الأصدقاء للأمر وكفوا عن الذهاب للشقة، ومن هنا جاءت فكرة تلك المسرحية التي كانت الأخيرة في حياة فيروز، وقررت بعدها الابتعاد عن الفن.

- أخر أعماله الفيلم التليفزيوني "السرعة لا تزيد عن صفر" مع عبلة كامل وأحمد بدير عام 1992 وفيه ظهر عليه أثار المرض.

- في عام 1992، وتحديدًا يوم 21 أبريل، رحل بدر الدين جمجوم عن عمر يناهز 58 عامًا.

إعلان

إعلان