• اكتشفت مرضها أثناء تواجدها بمسرحية لعادل إمام وهذه أمنيتها الأخيرة.. مواقف من حياة فاتن حمامة

    11:42 م الخميس 17 يناير 2019

    كتب - بهاء حجازي:

    تحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاة "سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة، التي مرت بثلاث زيجات، الأولى من المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار، وآخرها من الدكتور محمد عبدالوهاب، لكن يظل زواجها بعمر الشريف هو الأشهر والحديث الذي لا يمل الجميع منه، وُلدت فاتن حمامة في 27 مايو 1931 ورحلت عن عالمنا في 17 يناير 2015 تاركة تاريخ فني طويل.

    وفي هذا التقرير نرصد لكم مواقف وحكايات من حياة فاتن حمامة..

    أمنيتها الأخيرة

    قالت الفنانة الكبيرة سميرة عبدالعزيز خلال حوارها في برنامج "صباح إكسترا" للإعلامية أسماء مصطفى، إنها اقتربت من فاتن حمامة في مسلسل "وجه القمر"، مشيرة أنها تستحق دور "فنانة القرن"، وأضافت سميرة عبدالعزيز أن فاتن حمامة كانت تتمنى أن تحضر حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرة أنها رفضت أن تخبرها بموعد الحفل خوفا عليها من التعب، فغضبت منها.

    وأكدت سميرة عبدالعزيز أن فاتن تمنت أن تقوم بزيارة قناة السويس الجديدة للاحتفال بمرور عام على الافتتاح، لكن ظروفها الصحية منعتها وماتت دون أن تراها.

    قصة حبها بزوجها

    بعد طلاقها من الفنان عمر الشريف، تعرف الدكتور محمد عبدالوهاب على الفنانة فاتن حمامة، وكانت تقوم بإجراء أشعة للاطمئنان على صحتها، وتعارفا وتم الزواج سريعا، قالت عنه الفنانة فاتن حمامة في حوار قديم لها : "محمد دكتور عظيم وله إنجازات طبية عظيمة، وأكثر ما جذبني له إنسانيته وأدبه".

    وفي حواره مع الإعلامية لميس الحديدي بعد رحيل الفنانة فاتن حمامة، قال إنه لا يستطيع أن يتحدث عن فاتن حمامة بضمير الغائب بعد رحيلها، مشيرا إلى أنه يفتقد جلسته معها في الصباح والفطور معها، ويفتقد حنانها وتفاهمها وعطفها.

    محمد عبد الوهاب يتحدث عن فاتن حمامة

    اكتشاف مرضها

    قال الدكتور محمد عبدالوهاب في حوار له في برنامج " هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدي، إن زوجته فاتن حمامة في عام 1993 كانت في مسرحية لعادل إمام ويومها اكتشف تعبها، مشيرا أن الفنانة كانت رياضية وهذا ما جعلها تتمتع بالصحة والعافية موضحا أن الحياة بدونها لا تطاق.

    عمر الشريف نسى نفسه وتذكرها

    وفقا لتصريحات صحفية لطارق عمر الشريف، فإن الفنان الراحل عمر الشريف أصيب في نهاية حياته بمرض ألزهايمر مشيرًا أن والده لا يتذكر سوى كونه فنان كبير لكن لا يتذكر أي شيء عن أعماله، موضحًا أن والده يطلب على الدوام أن يقابل فاتن حمامة ولا يتذكر سوى اسمها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان