بالصور..14 زيجة في مشوار تحية كاريوكا وهذا الزوج الوحيد احتفظت بصورته

06:27 م الخميس 20 سبتمبر 2018

كتبت – منال الجيوشي:

تحية كاريوكا، اسم له علامة بارزة في تاريخ السينما المصرية والرقص الشرقي، وتحل الوم الذكرى التاسعة عشر على رحيل النجمة الكبيرة تحية كاريوكا.

الفنانة الراحلة تعد واحدة من أشهر نجمات العصر الكلاسيكي للسينما المصرية، فقد شاركت في بطولة عدد من الأعمال التي لا تنسى أبرزها "الفتوة"، "شباب إمرأة"، "أم العروسة"، "إحنا التلامذة".

وفي حياة "كاريوكا" 14 زيجة، ونعرض لكم زيجات الفنانة الراحلة:

_ أولى زيجات تحية كاريوكا، هو أنطوان عيسى، نجل شقيقة الفنانة بديعة مصابني، الذي أشهر إسلامه من أجل الزواج من "تحية" بعد قصة حب جمعتهما في "كازينو بديعة"، إلا إن هذه الزيجة لم تستمر سوى عام واحد، وانفصلا عام 1940.

_ في نفس العام، تزوجت محمد سلطان باشا، وهو أحد أثرياء مصر، الذي طلب منها اعتزال الرقص الشرقي، إلا إنها رفضت، وانفصلا بعد 6 أشهر فقط.

_ بعدها تزوجت من ظابط أمريكي يدعى "ليفي"، وأشهر إسلامه حتى يتزوجها، وبالفعل سافرا سويا للولايات المتحدة الأمريكية، إلا إنها عادت بعد أشهر وأعلنت انفصالها عنه.

_ جمعتها علاقة حب بالمخرج الكبير فطين عبد الوهاب، وتزوجا بالفعل، إلا إنه كان غيورا لدرجة كبيرة، خاصة أن "تحية" كانت في أوج شهرتها، وكثرة المعجبين جعلت الزواج لا يدوم سوى أشهر معدودة.

_ تزوجت "تحية" من الفنان الكبير أحمد سالم، فكان هو خامس أزواجها، بينما كانت ثالث زوجاته، أحبته بجنون، وتزوجت "تحية" من حبيبها، عقب انفصاله عن زوجته "أمينة هانم البارودي"، وبعد زواجهما سافرا إلى فلسطين قبل قيام إسرائيل، وهناك ترددت شائعات قوية عن علاقة تجمع "سالم" بالمطربة أسمهان، بعدها طلبت "تحية" الطلاق رغم حبها الكبير لأحمد سالم، وبالفعل انفصلت عنه قبل عودتها للقاهرة.

_ الزيجة السادسة في مشوارها كانت من طيار الملك فاروق الخاص، ويدعى حسين عاكف، ولم يستمر زواجهما سوى شهرين فقط.

_ في عام 1951، تزوجت الفنانة تحية كاريوكا من دنجوان السينما رشدي أباظة، وكانت "تحية" أولى زوجاته، واستمر زواجهما 3 سنوات، حتى اكتشفت خيانته لها مع فتاة فرنسية، أثناء زيارتهم للعاصمة اللبنانية بيروت، وفي نفس الليلة طلبت "تحية" الطلاق، على الرغم من حبها الشديد لرشدي أباظة.

وفي تصريح سابق لمصراوي، أكد الناقد السينمائي طارق الشناوي، إنه زار الفنانة الكبيرة في إحدى المرات، في شقتها الصغيرة، ووجدها تحتفظ بصورة للفنان رشدي أباظة معلقة على الحائط، فسألها "ليه رشدي أباظة بالتحديد"، فردت إنها أحبته أكثر من الجميع، وكان الاقرب لقلبها حتى وفاتها.

_ بعدما أنهت شهور العدة، عقب طلاقها من الفنان رشدي أباظة، تزوجت تحية كاريوكا من البكباشي مصطفى كمال صدقي، ولكنها انفصلت عنه بعد عدة أشهر.

_ بعد انفصالها تزوجت للمرة التاسعة من عبد المنعم الخادم، وكان شاب مشهور بوسامته الشديدة، واستمر زواجهما 5 سنوات، وبعدها انفصلت عنه بسبب رفضها اعتزال الرقص، وكان هذا عام 1956.

_ في أواخر عام 1956، تزوجت تحية كاريوكا من البكباشي حسن حسين، واستمر زواجهما لمدة عامان، حتى اكتشفت خيانته لها مع المطربة صباح، وطلبت منه الانفصال ومن شدة حبها له، ابتلعت "تحية" كمية كبيرة من الحبوب المنومة بقصد الانتحار، إلا أنها نُقلت للمستشفى وقتها وتم إنقاذها، وظلت لمدة 3 سنوات بعدها ترفض الزواج.

_ تزوجت عام 1959، من المطرب الشاب محرم فؤاد، إلا إن زيجتهما لم تستمر سوى أشهر قليلة.

_ بعدها تزوجت من أحمد ذو الفقار صبري، واستمر زواجهما لمدة عام.

_ زوجها الثالث عشر هو الفنان فايز حلاوة، واستمر زواجهما لمدة 18 عاما، إلا إنه استولى على شقتها، لتضطر "تحية" فيما بعد للعيش لدى إحدى صديقاتها، ورفضت وقتها كافة المساعدات التي عرضها عليها زملائها، لكونها أصبحت بلا مأوى، وبعدها استأجرت شقة فوق أسطح أحد المنازل بالعجوزة.

_ تزوجت في أواخر أيامها من المخرج المسرحي حسن عبد السلام، حتى وفاتها يوم 20 سبتمبر 1999، عن عمر يناهز 80 عاما.


إعلان

إعلان

إعلان