خاص| ننشر "نوت موسيقية" لأبرز ألحان بليغ حمدي لـ"كوكب الشرق"

03:10 م الخميس 13 سبتمبر 2018

كتبت- منى الموجي:

كبير بدأ، فرضته موهبته على ساحة لم يكن أبدًا مجرد الدخول لها أمرًا سهلًا، حدد طريقه ولم يلق بالًا لمن يرونه في مكان آخر، فكان جديرًا بمنافسة عظماء التلحين في العصر الذهبي للأغنية المصرية، رغم حداثه سنه –آنذاك- تعاون مع أكبر قيمة وقامة فنية في مصر والعالم العربي حتى الآن، "كوكب الشرق" أم كلثوم، فاستحق أن يلقبونه بـ"ملك الموسيقى"، "أمل مصر في الموسيقى"، وعندما يدللونه ينادونه بـ"بلبل"، هو الموسيقار العبقري بليغ حمدي.

كانت "الست" حريصة دائمًا على البحث عن كل ما هو جديد، هي أيضًا لا تقبل بأن تزيحها مطربة شابة من عرش الغناء، الأمر الذي جعلها توافق على التعاون مع بليغ بعدما سمعت تلحينه للمقطع الأول من أغنية "حب إيه"، وكررت تعاونها معه رغم عدم التزامه بالمواعيد، إلا أنها تيقنت أن بليغ فنان من نوع خاص لا يقبل أن تقيده مواعيد، فقدما معًا "حب إيه"، "الحب كله"، "سيرة الحب"، "ألف ليلة"، "أنساك"، "أنا وانت ظلمنا الحب"، "بعيد عنك"، "كل ليلة وكل يوم"، "فات الميعاد"، "إنا فدائيون".

وشاء القدر أن تكون آخر أغنية سجلتها أم كلثوم، من كلمات عبدالوهاب محمد وألحان بليغ حمدي، وهي أغنية "حكم علينا الهوى".

ويحتفي "مصراوي" بالموسيقار الكبير، على مدار أيام شهر سبتمبر الذي شهد يوم رحيله، وحتى يوم ميلاده الموافق 7 أكتوبر المُقبل. وننشر من أرشيفه الخاص الذي سمح لنا نجل شقيقه تامر حمدي بالإطلاع عليه، "نوت موسيقية" لأبرز الأغاني التي جمعت "الست" و"بلبل".

إعلان

إعلان

إعلان