خاص| شاهد صورة "العود" الذي صنعه محمد رشدي لبليغ حمدي بسبب "كرشه"

03:32 م الجمعة 20 يوليه 2018
خاص| شاهد صورة "العود" الذي صنعه محمد رشدي لبليغ حمدي بسبب "كرشه"

محمد رشدي وبليغ حمدي

كتبت- منى الموجي:

علاقة صداقة تحولت بحكم الزمن والعِشرة والحب الصادق المتبادل إلى علاقة "أخوة"، عمّق أواصرها النجاح الكبير الذي كانا يحققانه سويًا، إذ نتج عن تعاونهما أكثر من 50 أغنية، من أجمل أغاني زمن الفن الجميل، هما الموسيقار بليغ حمدي والفنان الكبير محمد رشدي، الذي نحيي ذكرى ميلاده في مثل هذا اليوم من كل عام 20 يوليو.

في حوار تليفزيوني قديم لـ"بليغ حمدي" تحدث فيه عن مشواره الفني مع رشدي، وقال "مشواري مع محمد رشدي مشوار عظيم لقيت، فيه المصرية الشديدة تمامًا، الفلاح فهو مصري شديد المصرية يغني الموال وغنا المصاطب، لما بسمعه بيغني بحس إنه إخناتون بيغني للناس".

وقال طارق نجل الفنان محمد رشدي لـ"مصراوي"، إن والده لاحظ أثناء التحضير لكل عمل جديد يجمعه ببليغ، أن الأخير يتضايق في مسكته للعود من "القصعة" أو ظهر العود؛ بسبب "كرشه"، فقرر أن يصنع له "عودًا" بمواصفات خاصة، حجم قصعته أقل من العود التقليدي، ليستخدمه بليغ كلما زاره لتدريبه على لحن جديد. وسمح "طارق" لـ"مصراوي" بتصوير هذا العود.

من أشهر الأغاني التي صاغ بليغ لحنها لرشدى "وهيبة"، "عدوية"، على الرملة"، "مغرم صبابة"، "طاير يا هوى"، و"يا ليلة ما جاني الغالي".

IMG20180715194922IMG20180715194925

إعلان

إعلان

إعلان