• مسلسل إذاعي تمنى "العندليب الأسمر" تحويله لفيلم

    01:20 م الجمعة 30 مارس 2018

    كتبت- سما جابر:

    لم يقدم "العندليب الأسمر"، عبدالحليم حافظ سوى مسلسلًا إذاعيًا واحدًا على مدار مشواره الفني، وهو مسلسل "أرجوك لا تفهمني بسرعة"، مع الزعيم عادل إمام والفنانة نجلاء فتحي والفنان سمير صبري والفنان عماد حمدي وماجدة الخطيب، ومن تأليف الكاتب محمود عوض وإخراج محمد علوان.

    المسلسل الذي تم تقديمه عبر أثير إذاعة الشرق الأوسط في رمضان 1973، حقق نجاحًا كبيرًا وقت إذاعته، باعتباره أول الأعمال الإذاعية لعبدالحليم الذي جسد خلالها شخصية سامي صالح، لكنه لم يتم استكمال بثه بسبب حرب أكتوبر المجيدة.

    إعجاب حليم بالقصة وقتها جعلته يشترط في تعاقده مع الإذاعة أن يحتفظ بحق إنتاج القصة سينمائيًا، لتقديمها على شاشة السينما فيما بعد، بحسب جريدة أخبار اليوم في عددها الصادر عام 1976، لكن المرض لم يسعف عبدالحليم لاستكمال قائمة أعماله السينمائية وضم هذا الفيلم لها، إذ توفى في 30 مارس عام 1977.

    وبعد وفاته لم يتوقف الحلم بتنفيذ تلك القصة سينمائيًا، حيث قرر المخرج عاطف سالم أن يقدم العمل وأن يسند دور البطولة الذي كان سيلعبه حليم إلى الفنان نور الشريف، وقال المخرج عاطف سالم، وقتها إنه سيطلب حجز استوديو استماع في الإذاعة حتى يستمع إلى جميع حلقات المسلسل.

    وتدور أحداث المسلسل الإذاعي النادر حول نادية صاحبة النفوذ التي تحب البطل سامي طالب الجامعة، وتحاول إيذاء صديقته وحبيبته ليلى وتضطرها إلى ترك العمل، ويضطر البطل أيضًا أن يترك المسكن والجامعة، ويهربان إلى الإسكندرية، لتتوالى الأحداث.

    إعلان

    إعلان

    إعلان