إعلان

ثنائيات فنية ساهمت في نجومية إسماعيل يس.. أبرزها "الشاويش عطية"

05:50 م الأربعاء 24 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي: 

استحق الفنان إسماعيل يس، عن جدارة لقب "فنان كل العصور"، فحتى الآن يستطيع الفنان الكوميدي الأشهر، والمتربع عن جدارة على عرش الكوميديا، انتزاع الضحكات من الأطفال والكبار، حيث قدم رصيد كبير من الأعمال الفنية المتميزة. 

وكون الفنان إسماعيل يس، عددا من الثنائيات الفنية الناجحة في مشواره الفني، والذي امتد قرابة 33 عاما، وكان أبرزها رياض القصبجي، الذي قدم دور الشاويش عطية، والمخرج فطين عبدالوهاب، ونسلط الضوء على شركاء إسماعيل يس، في هذا التقرير.. 

شادية

كونت شادية مع إسماعيل يس، ثنائيا فنيا ناجحا، ومثلا معا 23 فيلما، على الرغم من أنهما لم يظهرا كحبيبين في كل تلك الأفلام، ومن أبرز الأعمال التي جمعتهما معا "الستات ميعرفوش يكذبوا"، "الظلم حرام"، "في الهوا سوا"، "حماتي قنبلة ذرية". 

رياض القصبجي

كون الفنان إسماعيل يس، مع الفنان رياض القصبجي، واحدا من أشهر ثنائيات السينما المصرية، وقدم القصبجي شخصية "الشاويش عطية"، في عدد كبير من أفلام إسماعيل يس، وفي بعض الأفلام لم يظهر القصبجي بشخصية الشاويش عطية، ولكن يظل هذا الدور هو الأشهر ضمن مشواره مع إسماعيل ياسين، ومن أبرز الأفلام التي جمعت النجمين، "ابن حميدو"، "الآنسة حنفي"، "إسماعيل يس في الأسطول"، "ليلة الدخلة". 

زينات صدقي

الفنانة زينات صدقي، كان لها نصيب كبير من المشاركة في أعمال الفنان إسماعيل يس، وقد أحب الجمهور ظهورهما معا، ومن أبرز هذه الأفلام "عفريتة إسماعيل يس"، "ابن حميدو"، "العتبة الخضرا"، "صاحبة العصمة". 

فطين عبدالوهاب

قال عنه بعض النقاد، إنه صانع نجومية إسماعيل يس، فقد أخرج عدد كبير من الأفلام التي ساهمت في جعله نجم شباك من الدرجة الأولى، وقدما سويا عدد من أنجح أفلام الفنان الراحل منها "إسماعيل يس في الجيش"، "الفانوس السحري"، "الآنسة حنفي"، "حلاق السيدات"، "امسك حرامي"، "إسماعيل يس بوليس حربي". 

أبو السعود الإبياري

هو صديق إسماعيل ياسين المقرب، والذي ساعد في سطوع نجمه، لإيمانه الشديد بموهبته، وقدما معا عدد من الأعمال الهامة منها "إسماعيل يس طرزان"، "إسماعيل يس في دمشق"، "حلاق السيدات"، "الفانوس السحري"، "إسماعيل يس في الجيش".

فيديو قد يعجبك: