إعلان

بالصور- احتفالية الريحاني تتحول لمشادة كلامية بين الغيطي ورئيس "الأبيض والأسود"

12:50 م الإثنين 15 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تحولت أولى احتفاليات جمعية محبي فناني الزمن الجميل –تحت التأسيس-، والتي خصصتها مؤسسة الجمعية لمياء السحراوي زوجة الفنان الراحل عادل أدهم، للاحتفال بالذكرى ال66 على رحيل الضاحك الباكي الفنان نجيب الريحاني، إلى مشادة كلامية بين المؤلف محمد الغيطي ورئيس لجنة الأبيض والأسود في الشرق الأوسط نبيل رزق، والتي تضم عدد كبير من ابناء فناني زمن الفن الجميل.

وأثناء قيام الغيطي بإلقاء كلمته عن الريحاني، تحدث عن تفاصيل العمل الذي سيقدمه لرمضان المُقبل عن قصة حياته، وذكر أنه استمد كافة المعلومات من خلال مذكرات الريحاني التي كتبها بخط يده، ومذكرات أصدقاءه من الفنانين ومن بينهم صديق عمره بديع خيري، ومنافسه في عالم المسرح الفنان علي الكسار.

وقال الغيطي "كنت اعتقد أن المسرح سيمتلأ عن أخره، ولن نجد موطأ قدم، من كثرة الحضور، خاصة وأنها احتفالية عن فنان كبير هو الفنان نجيب الريحاني"، مشيرا إلى أنه بدأ العمل على مسلسل الريحاني منذ عشر سنوات تقريبا.

وأضاف الغيطي أن الريحاني من أصل عراقي، فوالده جاء لمصر من العراق وعمل كتاجر للخيول، ووالدته صعيدية، تدهور بهم الحال وانتقلوا بعد خسارة تجارة والده، وإصابته بمرض الفالج أو الشلل ورحيله بعد ذلك، للعيش في حي باب الشعرية، واضطرت والدته للعمل في البيوت "تغسل وتطبخ"، وفقا لما قاله الغيطي.

وتابع الغيطي أن والدة الريحاني رفضت عمل ابنها في التمثيل، فقبل بعد حصوله على البكالوريا العمل كصبي بقال، ولكن عشقه للفن جذبه مرة أخرى، فبدأ العمل كممثل، وفي يوم أثناء عودة أمه للمنزل سمعت شخص يعبر عن إعجابه بتمثيل الريحاني، وأشار الغيطي إلى أن هذا الشخص قام بذكر لفظ خارج يدل على براعة الريحاني في التمثيل.

وما أن انتهى الغيطي من ذكر اللفظ حتى قام عدد من أبناء الفنانين بالاعتراض على ما قاله الغيطي، مؤكدين أنهم رفضوا من  البداية وجوده في هذه الاحتفالية، خاصة وأنه صرح من قبل أن الريحاني لم ينجب، وأن جينا لا تمت بصلة قرابة لنجيب الريحاني.

وانسحب عدد من ابناء الفنانين خارج القاعة، وحاول الحضور ومن بينهم الفنان محمد صبحي تهدأتهم، إلا أن نبيل رزق أصر على موقفه، وظل يهاجم الغيطي، ويطالبه بالنزول من فوق خشبة المسرح، وهو ما جعل الغيطي يصفه بأنه شخص جاهل ومستفز، لم يقرأ حتى مذكرات الريحاني نفسه وما قاله الدكتور أحمد سخسوخ عن الريحاني الذي أكد أن الريحاني عقيم لا ينجب، لافتا إلى أن جينا لا تمتلك شهادة ميلادة تثبت نسبها للريحاني.

يُذكر أن الحفل أقيم مساء أمس الأحد على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وشهد حضور عدد من أبناء نجوم زمن الفن الجميل، والسياسي مصطفى الفقي، الفنان محمد صبحي، المخرج عمر عبدالعزيز، نقيب السينمائيين مسعد فودة، الناقد طارق الشناوي، الأب بطرس دانيال.

فيديو قد يعجبك: