سببان دفعا حمدي أحمد للانسحاب من "ريا وسكينة" فذهب "عبدالعال" لأحمد بدير

09:12 ص السبت 30 مايو 2015

كتبت- منى الموجي:

أحدثت موافقة الفنانة شادية على تقديم مسرحية "ريا وسكينة" ضجة داخل الوسط الفني، وبين جمهور "الدلوعة" في الوطن العربي، فهي المرة الأولى التي سيلتقي بها الجمهور كممثلة على خشبة المسرح لا مطربة.

وشاركت شادية في المسرحية التي أخرجها حسين كمال كل من ملكة المسرح سهير البابلي، والفنان عبدالمنعم مدبولي، والفنان حمدي أحمد، وحققت المسرحية نجاح كبير وقُدمت في عدد من الدول العربية، لكن عندما تم تصويرها وعرضها على شاشة التليفزيون كان البطل الفنان أحمد بدير بديلا عن الفنان حمدي أحمد.

وجاء اعتذار حمدي عن استكمال العرض بعد 8 شهور من اشتراكه بالعمل، وتم إسناد المسرحية للفنان حسين الشربيني، والذي لم يستمر هو الآخر في العرض، ليأتي بدير ويقدم العمل ويصورها التليفزيون، فيصبح هو البطل أمام الجمهور الذي لا يعرف أن هناك من كان يقدم دور عبدالعال قبله.

وفي حوار سابق للفنان حمدي أحمد مع "مصراوي" قال إن السبب في إعتذاره يرجع إلى أن العرض كان يبدأ في العاشرة والنصف مساءا، وينتهي في الرابعة صباحا، وكان وقتها عضوا في مجلس الشعب، فكان من الصعب أن يمارس حياته بصورة طبيعية ويذهب للمجلس ثم للمسرحية، فكان عليه أن يحترم المجلس، الذي يحتاج تركيز ووقت ومجهود، فانسحب من المسرحية رغم ان أجره بها "عمري ما شوفته في حياتي".

وفي لقاء له مع الفنانة صفاء أبو السعود، أكد حمدي ان إلى جانب عمله كنائب في مجلس الشعب، كان هناك سببا آخر، يتعلق بالفنان عبدالمنعم مدبولي.

وأضاف حمدي "بطلع في مشهد مع الأستاذ عبدالمنعم مدبولي، والذي ينتمي لمدرسة غير المدرسة التي انتمي إليها، فهو مدرسة الكوميديا المرتجلة، وأنا مدرسة الالتزام بالنص، فنقف في المشهد أجده يقول كلاما غير موجود بالنص، وأنا ساكت، معنديش ردود عليه".

موضحا أن مدبولي اقترح عليه أن يضحك على كلامه على المسرح، لأن الضحك مُعدي وسيصيب الجمهور أيضا، وبالفعل نفذ اقتراحه على غير اقتناع، وضحك الجمهور، فلّام نفسه حمدي، وشعر أنه يكذب على الجمهور لأن الكلام لا يضحكه، فرفض أن يكرر الأمر في اليوم التالي، وهو ما أغضب مدبولي وأخذ منه موقف، وجعل باقي الفريق سهير وشادية يأخذان منه موقف، فقرر الانسحاب.

واقرأ أيضاً:

حمدي أحمد: الفنانون لن ينجحوا في البرلمان ولهذا السبب تركت ''ريا وسكينة'' - (حوار)

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 163129

    عدد المصابين

  • 127433

    عدد المتعافين

  • 9067

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100777064

    عدد المصابين

  • 72786191

    عدد المتعافين

  • 2164126

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي