إعلان

وزير الدفاع الأمريكي: يوجد مقترح بـ"الناتو" لإرسال قوات أمريكية لأفغانستان

08:26 م الجمعة 31 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):
أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم الجمعة، وجود مقترح من قبل المسؤولين العسكريين لحلف شمال الأطلسي "الناتو" بإرسال قوات أمريكية إلى أفغانستان، منبها في الوقت ذاته إلى أن أي قرار لم يتخذ حتى الآن.

وقال ماتيس - خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني مايكل فالون في لندن ، نقله راديو "سوا" الأمريكي - "نحن في إطار قيادتنا العسكرية ندرس هذه المواضيع، وبريطانيا هي شريك لأمريكا، وبالتالي نحن سنعمل مع بريطانيا وكل حلفائنا، لكننا حتى الآن لم نتخذ قرارا أو توصية بشأن إرسال مزيد من القوات".

وحول الشكوك إزاء أن تكون روسيا قد مدت بشكل غير مباشر جماعات مسلحة في أفغانستان بأسلحة، قال ماتيس "لا يمكنني أن أقول إن النشاط الروسي وصل إلى مدهم بالسلاح، لكن بالنظر إلى نشاطات روسية أخرى فإن هذا الأمر مقلق".

وعن تنظيم داعش الارهابي في سوريا والعراق، قال الوزير الأمريكي "نحن نتابع الأمور يوما بيوم، وداعش بدأ يخسر لكنه يعمل على القيام بعمليات خارج المنطقة، وبالتالي علينا أن نركز على إضعافه".

ومن جانبه، قال الوزير البريطاني فالون "نحن لسنا ملتزمين بنشر قوات في أفغانستان، لكننا منخرطون في مواجهة الإرهاب والدفاع عن العاصمة الأفغانية".

وحول محاربة داعش، قال فالون إن الأولوية هي القضاء على داعش خاصة في أوروبا الغربية، ولذلك من المهم جدًا أن نحرر الرقة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: