إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:03 ص الأحد 30 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد: محمد الصباغ

تناولت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية زيارة البابا فرانسيس إلى مصر، وأشارت إلى أنه يتواجد في القاهرة لنشر رسالة سلام ومصالحة، في حين أبرزت صحيفة هآرتس الإسرائيلية تهديدات كوريا الشمالية للدولة العبرية، وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن واشنطن تكثف جهودها من أجل منع قتال بين الأتراك والأكراد في سوريا.

1 – نيويورك تايمز: البابا فرانسيس في مصر برسالة واضحة حول العنف والدين

1

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن البابا فرنسيس يتواجد الآن في مصر لنشر رسالة سلام ومصالحة، في البلد التي فُرض عليها قانون الطوارئ عقب حدوث انفجارين في كنيسة مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية في أحد السعف منذ أسابيع، ما تسبب في مقتل أكثر من 44 شخصا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- هآرتس: كوريا الشمالية تهاجم إسرائيل

2

هاجمت كوريا الشمالية إسرائيل، بعدما وصف وزير دفاع دولة الاحتلال، أفيجدور ليبرمان، نظامها بأنه "مجنون وراديكالي".

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن ليبرمان هاجم بيونج يانج بسبب علاقتها بنظام الرئيس السوري بشار الأسد وبجماعة حزب الله، وقال إن التوترات المتصاعدة بين أمريكا وكوريا الشمالية لها تأثير مباشر على إسرائيل.

وفي بيان لوزارة خارجية كوريا الشمالية، وصفت تصريحات ليبرمان بأنها "متهورة" وشكل من أشكال السلوك "المنحط والشريرة" التي تمثل تحديًا لجمهورية كوريا الشمالية الشعبية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- وول ستريت جورنال: أمريكا على الحدود السورية لمنع اشتباكات الأكراد والأتراك

3

أفادت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية بأن القوات الأمريكية بدأت تسيير دوريات على الحدود التركية السورية لمنع وقوع اشتباكات جديدة بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد، مما يقوض الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي، وذلك وفقا لما ذكره مسؤولون أمريكيون.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيويورك تايمز: 100 يوم من إزعاج ترامب

4

قالت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها، إنه من الملائم أن ينهي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المئة يوم الأولى من حكمه في هجوم "متلعثم" ضد قانون أوباما كير. وأضافت الصحيفة أن ترامب حاول و"فشل في الزج" بمشروع قانون إلى مجلس الشيوخ خلال هذا الأسبوع في ظل عدم وجود أي فرصة لتمريره، فقط من أجل صناعة "وهم" بأنه يفعل شيئًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- واشنطن تايمز: ترامب يطالب كوريا الجنوبية بدفع ثمن نشر نظام ''ثاد'' الصاروخي

5

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراض كوريا الجنوبية على دفع ثمن نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" على أراضيها، مصرا على أنه من "المناسب" لسول بأن تتحمل تكلفة تقدر بحوالي مليار دولار أمريكي.

وقال ترامب "لماذا ينبغي علينا أن ندفع ثمن ذلك؟!.."وأضاف:"إنه - في إشارة إلى ثاد- نظام حماية رائع، والأفضل في العالم حتى الآن، وهذا يعني الكثير لحماية كوريا الجنوبية، لذلك أقول بكل احترام بإنني اعتقد بأنه سيكون من المناسب لهم أن يتحملوا ثمن ذلك".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان