إعلان

نيويورك تايمز: 100 يوم من "إزعاج" ترامب

08:26 م السبت 29 أبريل 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قالت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها، السبت، إنه من الملائم أن ينهي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المئة يوم الأولى من حكمه في هجوم "متلعثم" ضد قانون أوباما كير.

وأضافت الصحيفة أن ترامب حاول و"فشل في الزج" بمشروع قانون إلى مجلس الشيوخ خلال هذا الأسبوع في ظل عدم وجود أي فرصة لتمريره، فقط من أجل صناعة "وهم" بأنه يفعل شيئًا.

هذه الملحمة المؤسفة المرتبطة بقانون التأمين الصحي "أوباما كير"، وفقًا لنيويورك تايمز، كشفت أن الأمريكيين تعلموا أن يتوقعوا "الوعد الانتخابي غير الأمين بأن الرعاية الصحية ستكون للجميع. وغياب أي استراتيجية أو رؤية لمرحلة ما بعد الفوز بالانتخابات".

وتابع فريق التحرير "يبدو أن الحكم إلى الآن شئ أكبر مما يمكن لترامب إدارته". وقالت الافتتاحية إن ترامب لم يعرف الكثير عن وظيفة الرئيس، ومدى عدم معرفته بالأمور أصبح أمرا يفاجئه باستمرار. وكان ترامب صرح أنه "لم يعلم أحد بأن قانون التأمين الصحي سيكون بهذا التعقيد". وأبدى اندهاشه أيضًا من التعقيد في أزمة كوريا الشمالية.

في الحياة الخاصة، كان ترامب يبدأ في التفاوض معتمدًا على حقيقة واحدة وهي أن جميع المشاركين في المفاوضات يمتلكون هدف واحد: الربح. عانى ترامب في الاتفاق مع المشرعين، الذي أرادوا إرضاء عديد من الدوائر الانتخابية والتي بدورها تمتلك اهتمامات متضاربة. في هذا الشأن، تحتاج الاتفاقات التشريعية إلى ما أبعد من الطرق التجارية، وبسبب ذلك وجد ترامب نفسه في موقف شديد الصعوبة.

وأضافت نيويورك تايمز أنه خلال هذا الأسبوع وبعد مناوشات بشأن الجدار الذي تعهد ترامب أنه سيجبر المكسيك على بنائه، بدأ الكونجرس في دفع مصاريف بناء الجدار الحدودي.

وتابعت الصحيفة عن ترامب "هل أظهر أي إشارات بتعلمه شئ عن وظيفته؟ في الحقيقة، نعم. تراجع عن تعهدات خطيرة مثل إلغاء الاتفاق النووي مع إيرات واتهام الصين بالتلاعب بالعملة."

وتساءلت الافتتاحية أيضًا عن وعده الانتخابي الرئيسي "بجعل أمريكا عظيمة مجددًا"، بخلق أعداد كبيرة من فرص العمل لمن ساعدوا في انتخابه. وأجابت بأن ذلك ربما أثبت على أن وعوده خاوية. وأشار فريق التحرير إلى برنامج البنية التحتية الضخم الذي سيخلق فرص العمل، لم يظهر إلى النور.

واختتمت الصحيفة أنه في ظل التقديرات المخيبة لأداء ترامب، إلا أن القياس الوحيد الذي كان يعيش ترامب ويضع له حساب هو عوائده المالية، وهي في صعود كبير كما لو كان يستخدم رئاسته في تعزيز ثرواته. وأضافت أن التعهد الوحيد بانه سيستخدم وظيفته لتوسيع إمبراطوريته التجارية، هو الأمر الوحيد الذي يمكن للأمريكيين، بعد 100 يوم من رئاسته، أن يكونوا واثقين من أن ترامب سيكون محقًا بشأنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان