إعلان

هل يمنع كاميرون النقاب في بريطانيا؟

08:16 ص الثلاثاء 19 يناير 2016
هل يمنع كاميرون النقاب في بريطانيا؟

النقاب

القاهرة (مصراوي)

قالت صحيفة ديلي تلجراف إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يعد مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى تحصين الشباب من السقوط في براثن التطرف.

وقالت الصحيفة في تقرير حمل عنوان "كاميرون سيدعم منع النقاب" للنساء المسلمات في بريطانيا، إن رئيس الوزراء أشار إلى أن النساء المسلمات قد يمنعن من ارتداء النقاب في المدارس أو المحاكم أو المؤسسات البريطانية الأخرى، بحسب ما جاء على بي بي سي.

وتقول الصحيفة إن الحكومة البريطانية تستعد لإعلان سلسلة من الإجراءات تهدف إلى منع المسلمين البريطانيين من تبني الأفكار المتطرفة أو السفر إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى جماعات إرهابية مثل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

ومن بين هذه الاجراءات تجريم عملية فصل النساء عن الرجال في البنايات العامة، كتلك التي تقوم بها بعض المنظمات الإسلامية في إجبار النساء على الجلوس في أماكن منفصلة.

كما ستعلن وزيرة التربية، نيكي مورجان، عن خطط لدفع المدارس على المساعدة في منع سفر المراهقين إلى الخارج للقتال في صفوف الجماعات الجهادية مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

ويجب على المدراس في الإجراءات الجديدة أن تبلّغ المجالس المحلية عندما يتغيب الطلبة عن المدرسة من دون عذر واضح، كما سيشجع الآباء المسلمون على اتخاذ إجراءات للتأكد من عدم تورط أبنائهم بتبني أفكار متطرفة.

كما أعلن كاميرون عن أن عشرات الآلاف من النساء المسلمات سيواجهن أمر الإبعاد من بريطانيا ما لم ينجحن في اختبارات اللغة الإنجليزية بعد مجيئهن إلى بريطانيا بتأشيرة الالتحاق بأزواجهن، وفقا لمقال كتبه لصحيفة تايمز البريطانية.

ووفقا للمقال، أعلن كاميرون عن تخصيص مبلغ 20 مليون جنيه استرليني لمساعدة نحو 190 ألف امرأة مسلمة في انجلترا ممن لا يجدن اللغة الانجليزية على تعلمها، حيث يشترط بعد عامين ونصف أن ينجحن في اختبارات اللغة الانجليزية إذا أردن البقاء في بريطانيا.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market