إعلان

طارق شوقي يلتقي بوفد البنك الدولي لمناقشة سبل تطوير التعليم

04:55 م الأحد 09 أبريل 2017

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد، أن تطوير التعليم يأتي في مقدمة أولويات الدولة، مشيرًا إلى أهمية دور الهيئات الدولية في دعم الوزارة والعملية التعليمية بالمدارس.

جاء ذلك خلال لقاء شوقي بوفد من مندوبي البنك الدولي ضم صفاء الطيب الكوقلى مديرة قطاع التعليم، بمنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجوستاف ديماركو مدير البرنامج بمصر، واليمن، وجيبوتى، والدكتورة أميرة كاظم مسئول قطاع التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ لمناقشة أجندة العمل بين الطرفين.

عرض شوقى خلال الاجتماع أولويات تطوير التعليم فى المرحلة القادمة.

ودعا وفد البنك الدولي، وزير التعليم إلى حضور اجتماعات الربيع الإقليمية التي تعقد فى واشنطن نهاية الشهر الجارى، وتضم وزراء التعليم في المنطقة؛ لمناقشة التجارب الناجحة فى نظم التعليم.

وعرض وفد البنك الدولي، أبرز مجالات العمل التي يتقدم بها، ليس فقط تمويليًا، ولكن أيضًا فنيًا والتي تتمثل في مجالات: الطفولة المبكرة، السنوات الأولى في التعليم والقرائية، مهارات الحساب، العمل الوظيفي لتأهيل الطلاب لسوق العمل، بالإضافة إلى مجال التعليم الفني، والتقييم لأداء المؤسسات التعليمية.

وانتهى الاجتماع إلى ضرورة التواصل لاستكمال مناقشة خريطة العمل الخاصة بأولويات أجندة تطوير التعليم فى مصر، والمساهمة التى يمكن أن يقدمها البنك الدولى لتحقيق تلك الأولويات.

وتقدم وفد البنك الدولى بدعوة للوزير للمشاركة فى ورش عمل بدولة الصين في يوليو المقبل، لمتابعة نتائج تطوير التعليم في مصر، وعرضها على الدول الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان