إعلان

الطائفة الإنجيلية تدين حادثي طنطا والإسكندرية وتفتح مستشفاها لاستقبال المصابين بالمجان

03:26 م الأحد 09 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد بدراوي:

أدان الدكتور القس "أندريه زكي" - رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الأحداث الإرهابية التي وقعت صباح الأحد أمام كنيسة مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، والتي راح ضحيتها عدد من الأبرياء من المصلين ورجال الشرطة ما بين شهداء ومصابين.

وأكد القس "أندريه زكي" - في بيانه - إدانته لكافة الأعمال الإرهابية التي تهدد سلامة الوطن، وتستهدف تمزيق وحدة أبنائه، لافتًا إلى أن مثل هذه الأعمال الإرهابية، تتنافى مع جميع ما دعت إليه الأديان والتقاليد والأعراف الإنسانية، التي تُجرم الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، مجددًا تضامنه الكامل مع كافة مؤسسات الدولة، لدرء خطر الإرهاب والقضاء عليه.

وقدم القس "أندريه زكي"، في ختام بيانه، العزاء لقداسة البابا تواضروس الثاني وللشعب المصري عامةً، والمسيحي خاصةً.

أكد رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أنه كلف مدير مستشفى الأمريكان بطنطا، والتي تتبع الكنيسة الإنجيلية بفتح أبوابها لعلاج المصابين، وتوفير كافة سُبل الرعاية الكاملة لهم بالمجان.

ووقع انفجاران، صباح الأحد استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 26 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحا، مرجحا أن يكون ناتج تفجير انتحاري.

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

وأوضحت الصحة أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان