إعلان

توقيع بروتوكول تعاون بين الاتصالات والعدل لخدمة المستثمرين

05:39 م الخميس 09 فبراير 2017

وزيرا الاتصالات والعدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، بمقر هيئة الاستثمار، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين كل من وزاراتي الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعدل، والهيئة القومية للبريد، لتنفيذ المشروع القومي لتقديم الخدمات للمواطنين والمستثمرين من خلال التوسع في إنشاء مراكز الخدمات التكنولوجية الموحدة.

يآتي ذلك في إطار تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء مراكز تكنولوجية على مستوى الجمهورية لخدمة المواطنين والمستثمرين والارتقاء بالخدمات المقدمة وإضافة خدمات جديدة.

ويهدف البروتوكول إلى تطوير العمل الإداري من خلال تنمية استخدام المعاملات الإلكترونية والوسائل التكنولوجية الحديثة، والمساهمة في تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي وبناء مجتمع معلوماتي عصري، بما يسهم فى توفير الوقت والجهد للمواطن والموظف عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات لتبسيط وتيسير الإجراءات وتأمينها، فضلاً عن دفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال تنمية استخدام المعاملات الإلكترونية، ودعم كفاءة إدارة الأنشطة الحكومية، واستخراج المؤشرات الداعمة لاتخاذ القرارات للمستويات الإدارية العليا.

وتنص بنود البروتوكول التي تصل مدته إلى 3 سنوات قابلة للتجديد، على قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتحمل تجهيز عدد 3 مراكز خدمات حكومية في المنطقة التكنولوجية بكل من محافظة أسيوط، وبرج العرب بمحافظة الاسكندرية، وحي الأسمرات بمحافظة القاهرة، مع إمكانية إضافة أماكن أخرى لخدمة المواطن بموافقة الأطراف المعنية بهذا البروتوكول، وذلك من خلال توفير الأجهزة اللازمة، وآلية الربط بين المواقع المختلفة، وتوفير رخص قواعد البيانات والتطبيقات، وتدريب مستخدمي النظام بوزارة العدل علة أساسيات الحاسب وسرعة إدخال البيانات.

كما ينص البروتوكول على قيام الهيئة القومية للبريد بعمليات التجهيز الانشائي والمعماري لمكاتب تقديم الخدمة، وتوفير الشبكات المحلية للمركز، وأماكن مؤمنة للوثائق والمستندات، وتوفير خطوط الربط.

ومن جانبها تقوم وزارة العدل بترشيح الكوادر المناسبة المراد تدريبها لأغراض تشغيل النظم، والإشراف على عمليات التدريب محل هذا البروتوكول مع مختلف الأطراف.

وردا على سبل القضاء على الفساد قال المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، أن ذلك يتم من خلال التقليل من تعامل طالب الخدمة ومقدن الخدمة لافتا إلى أن هناك 400 مكتب في خلال عام سيتم ميكنة وتفعيل الشباك الواحد وتحديثها على أعلى مستوى .

وعلق وزير الاتصالات أن هناك خدمات تتطلب تواجد المواطن بنفسه كصحة التوقيع، لافتًا إلى أن برتوكول اليوم سيضيف ارتقاء للخدمات بشكل كبير.
وأوضح القاضي أن البروتوكول يعمل على دعم الخدمات الإلكترونية والتى تمس حياة المواطن الكريمة وذلك بمختلف مكاتب الشهر العقاري ولفت إلى أن ال 400 مكتب كمرحلة أولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان