إعلان

بهاء أبو شقة عن إسقاط عضوية السادات: "أقسم بالله راجعت نفسي أكثر من مرة"

12:06 ص الثلاثاء 28 فبراير 2017

النائب بهاء الدين أبو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– سحر عزام:

قال النائب بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن رئيس البرلمان الدولي أكد صحة الاتهام الموجه لمحمد أنور السادات بإرسال خطابات وبيانات للبرلمان الدولي والذي استدعى إسقاط العضوية عنه بأغلبية 486 صوتاً.

وأضاف أبو شقة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الاثنين: "أقسم بالله الذي سأحاسب أمامه يوم القيامة إني فحصت بيني وبين نفسي قرار إسقاط العضوية أكثر من مرة، وراجعت نفسي أكثر من مرة، وكنت أصل لنفس القرار، وأقسم بالله إني لا أنام إلا ساعتين ولا ثلاثة من أجل مصر، لا نتطلع لسلطة ولا مال".

وأوضح رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، أن هناك عدد من الضمانات تم اتخاذها قبل إسقاط عضوية محمد أنور السادات كالتحقيق في مكتب المجلس المكون من رئيس البرلمان والوكيلين، وسماع دفاع السادات لمدة ساعتين وتصويت لجنة القيم واللجنة التشريعية والتصويت في الجلسة العامة.

وقد وافق مجلس النواب، اليوم الاثنين، على إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، بأغلبية 468 صوتا، فيما اعترض على القرار8 نواب، وامتنع 4 عن التصويت، فيما غاب 112 نائبا عن جلسة التصويت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان