إعلان

مصراوي في موقع تفجير القاهرة الجديدة.. "الجميع يبحث عن المنفذين"

11:50 م الخميس 29 سبتمبر 2016

جانب من موقع تفجير القاهرة الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - اسلام الجوهري:

قال مراسل مصراوي، إن رجال البحث الجنائي وفريق نيابة أمن الدولة يعاين ويحقق من موقع موقع الإنفجار الذي وقع بالتجمع الأول، بالقرب من منزل المستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد.

وأفاد مراسل "مصراوي" من موقع الحادث، بأن فريق النيابة ورجال الأمن الوطني يستمعون لشهود العيان الذين تواجدوا بموقع الحادث، وقاموا بمنع الصحفيين من الاقتراب من موقع الحادث.

وأوضح أن الحادث عبارة عن سيارة مفخخة انفجرت بجانب الطريق بعد مرور موكب مساعد النائب العام بدقائق، أدت إلى سقوط نخلة مزروعة على الرصيف، وتناثر السيارة إلى أجزاء صغيرة.

ولفت إلى أن قوات الأمن تنتشر بشكل مكثف في موقع الحادث المجاور لمنزل النائب العام المساعد، وقام رجال الأمن بالتحفظ على أجزاء السيارة المتناثرة تمهيدًا لفحصها من قبل رجال البحث الجنائي.

وقال أحد شهود العيان - فضل عدم ذكر اسمه، لمصراوي - إن السيارة تم وضعها على مطب صناعي بالشارع، وأن تلك السيارة ترددت على المكان خلال الأيام الماضية، إلى انفجرت بعد مرور الموكب بدقائق قليلة.

وكشفت التحقيقات الأولية لنيابة أمن الدولة العليا، أن 6 أشخاص نفذوا محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز، اليوم الخميس، بمنطقة القاهرة الجديدة.

وأوضحت النيابة، أن اثنين كانا يستقلان دراجة بخارية قاما بتصويرالانفجار، و4 آخرين يستقلون سيارة نفذوا عملية تفجير السيارة، وفروا عقب ارتكاب الحادث.

وأوضحت التحقيقات، أن منفذي العملية الإرهابية كانوا يراقبون منزل المستشار عبد العزيز ومقر عمله منذ عدة أيام، مستخدمين دراجة بخارية يستقلها شخصان.

فيديو قد يعجبك: