إعلان

"المالية": بعثة صندوق النقد الدولي تنهي جولتها في مصر خلال ١٠ أيام

08:51 م الخميس 04 أغسطس 2016

الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إنه من الطبيعي، أن نتفاوض مع صندوق النقد الدولي نظرًا للاختلالات المالية في بلادنا وخفض عجز الموازنة، نحن الآن بصدد اصلاح اقتصادي لأننا نسير في منظومة بها عجز في الموازنة تجاوزنا الـ 10%.

وأضاف الجارحي - خلال مداخلة تليفونية له ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين- اليوم الخميس، أن معدلات الإنفاق عالية جدًا مقارنة بتوقف النشاط الاقتصادي خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وأوضح وزير المالية، أن الحكومة تعمل بالتوازي مع مفاوضات صندوق النقد على إصلاح المنظومة الاقتصادية والعودة بالإنتاج إلى مستويات عالية، وبالتالي نسعى حاليًا لدفع عجلة الاستثمار مرة أخرى للأمام.

وأكد الجارحي، أن الحكومة تقوم باتخاذ قرارات قادرة على دعم الصادرات بالتوازي مع الضغط على تخفيض عملية استيراد السلع غير الضرورية والتي تزيد أزمة الدولار.

وأشار وزير المالية، إلى أن الحكومة أيضًا أقرت مشروع قانون شركات الشخص الواحد حتى نسعى لتسهيل الإجراءات الخاصة باستثمار الأفراد في إطار إصلاح المنظومة الاقتصادية.

وتابع: "من المتوقع أن تنتهي بعثة صندوق النقد الدولي من جولتها في مصر خلال 10 أيام، المفاوضات ليس هدفها تخفيض رقم الـ12 مليار دولار وإنما تأكد بعثة الصندوق من جدية إجراءات الحكومة في خفض عجز الموازنة وإصلاح المنظومة الاقتصادية بشكل عام".

فيديو قد يعجبك: