إعلان

وزير التعليم: نواجه مشكلة في توفير الأراضي لبناء المدارس رغم وفرة التمويل المالي

10:14 م الثلاثاء 23 أغسطس 2016

الدكتور-الهلالى-الشربيني-وزير-التربية-والتعليم-وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – أ ش أ:
أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجود عجز في المدارس والفصول في القاهرة والجيزة، وأن الوزارة لديها مشكلة في توفير الأراضي لبناء مدارس عليها رغم توفر التمويل المالي.

وقال الشربيني – خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العليم بمجلس النواب وتعقيبا على كلمة النائب محمد الحسيني حول سوء حال التعليم في الجيزة وتكدس الفصول- "لدينا مشكلة قاتلة في الجيزة هي مشكلة الأرض، نحتاج أرض ولدينا تمويل.. نحتاج 1631 فصلا في الجيزة فقط، وهناك حاجة ماسة لأراض خاصة في الجيزة والقاهرة" .

وأضاف أنه اكتشف أن أحد الفصول بإحدى مدارس الجيزة تبلغ كثافته 100 طالب.

وحول الثانوية العامة، أشار الشربيني إلى أن هناك لجنة تشكلت برئاسة رئيس مجلس الوزراء ولجنتين أخريين في وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، لتطوير نظام امتحانات الثانوية العامة ونظام القبول في الجامعات.

وقال "نكاد نكون الدولة الوحيدة التي تعتمد على امتحانات الثانوية العامة في القبول بالجامعات، واللجنة المشكلة برئاسة رئيس الوزراء تضم ممثلين لوزارات الداخلية والاتصالات والعدل والدفاع والتعليم العالي والثقافة والمخابرات العامة، وتعمل على تطوير نظام الامتحانات حاليا".

وأضاف الشربيني أنه تم عقد 6 اجتماعات خلال الفترة الماضية، وتمت مناقشة إمكانية إجراء الامتحانات على ورق غير قابل للتصوير، أو إجراء الامتحانات على نظام انترنت مغلق أون لاين، أو توزيع الأسئلة على كراسة الإجابة على 4 مجموعات.

ولفت إلى أن مصر بها 1600 مركز امتحانات وإذا تم تطبيق نظام الامتحانات عن طريق الكمبيوتر سيكلف ذلك الدولة مليارات الجنيهات، لأن هذه المراكز تحتاج نحو 800 ألف جهاز كمبيوتر تقريبا، وشبكة انترنت قوية، منوها إلى أنه تم الاتفاق على عمل دراسة تجريبية بشأن النظام الأمثل قبل تطبيقه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان