إعلان

بالصور.. وفد من الكنيسة الإنجيلية يهنئ وزير الأوقاف بعيد الفطر

04:59 م الثلاثاء 05 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـــ عبدالرحمن احمد:
استقبل الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، القس أندريه زكي - رئيس الطائفة الإنجيلية، والوفد المرافق له، للتهنئة بعيد الفطر المبارك.

وأكد وزير الأوقاف أن قوة مصر الحقيقية تكمن في وحدة صفها الوطني واللحمة بين أبنائها مسلمين ومسيحيين، مشيرًا إلى أهمية وحدة الصف الوطني في مواجهة التحديات والعمل معًا من أجل النهوض بالوطن والعمل على رفعته ورقيه، والتقدم به إلى مصاف الأمم المتقدمة في جميع المجالات.
وأكد على أهمية الحوار والنقاش السلمي بين البشر، والمشتركات الإنسانية التي تجتمع على القيم ومكارم الأخلاق، وإعلاء قيمة العمل والانتماء الوطني، وترسيخ أسس العيش المشترك، وتحقيق الأمن والأمان والسلام للناس جميعًا، مشيرًا إلى أن محاولة حمل الناس على محمل واحد أو دين واحد عكس سنة الله تعالى في كونه ولن تتحقق، حيث قال سبحانه وتعالى: {وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ * إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ} .
فيما أكد القس أندريه زكي على أهمية هذا الوفاق الوطني والعلاقة المتميزة بين أبنائه، وأن هدفنا هو العيش المشترك لمصلحة البلد ، فالمصير مشترك لأبناء الوطن الواحد.
وأهدى مختار جمعة، نسخا من كتاب "حماية الكنائس في الإسلام" لكل أعضاء الوفد، الذي أشاد بهذا اللقاء وبالجهود الوطنية لوزارة الأوقاف المصرية.

حضر اللقاء الشيخ جابر طايع وكيل أول الوزارة، رئيس القطاع الدينى، والشيخ محمد عبد الموجود خليفة رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، والشيخ سلامة عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، والشيخ علاء شعلان مدير عام التفتيش، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي مدير عام الإدارة العامة لبحوث الدعوة بالوزارة.

undefined

undefined

undefined

فيديو قد يعجبك: