إعلان

اختتام اجتماع وزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين

08:49 م الجمعة 15 يوليو 2016

اختتام اجتماع وزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اختتم بالعاصمة الصينية بكين، اجتماع وزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين، التي تم التأكيد خلالها على أهمية البيئة السياسية التي تدعم الابتكار والنمو الشامل، وتعهد فيها الوزراء على اتخاذ ما يلزم لتعزيز العمل اللائق وتحسين القدرة على التشغيل، وتوفير فرص عمل ذات معايير مرضية، من أجل نمو متوازن ودائم وقوي كشرط أساسي من أجل تنمية شاملة ومستدامة.

وقالت وزارة القوى العاملة - في بيان اليوم الجمعة - إن وزير القوى العاملة محمد سعفان، ترأس وفد مصر في الاجتماع، وألقي كلمة مصر أمام المجموعة، موضحة أنه تتناول في كلمته رؤية وخطة الحكومة المصرية في القضاء على البطالة.

ورحب وزراء العمل والتوظيف بالمجموعة باعتماد أجندة 2030 للتنمية المستدامة بدول المجموعة، باعتبارها تحدد أهداف ومقاصد طموحة اجتماعيا، وتنفي ما يتعلق بسوق العمل على المستوى الوطني، للقضاء على الفقر ولتحقيق التشغيل الكامل والعمل اللائق للجميع، والترويج لفرص التعليم المستمر مدى الحياة والحد من عدم المساواة.

وأكد الاجتماع، أنه لا تزال هناك العديد من التحديات، أبرزها تباطؤ النمو العالمي، والاستثمارات الضعيفة، وتباطؤ نمو الإنتاجية في معظم اقتصاديات دول مجموعة العشرين، كما أن العديد من الاقتصاديات لا زالت تواجه أزمة بطالة وضعف في مخرجات سوق العمل خاصة بالنسبة للشباب.

والتقى سعفان نظيره السعودي الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، للتنسيق فيما يتعلق بالموضوعات والقضايا الخاصة بالبطالة والتشغيل والعمل اللائق المطروحة على مجموعة العشرين، فضلا عن بحث أوضاع العمالة المصرية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، ودراسة احتياجات سوق العمل السعودي من العمالة الفنية، ومشاكل العمالة بها، وكيفية حصولهم على مستحقاتهم المالية، خاصة العاملين بمجموعة "بن لادن"، بعد الخطوة الإيجابية التي قامت بها الحكومة السعودية، برفع الحظر المفروض على المجموعة والانفراج الذي حدث في صرف مستحقات العاملين المصريين، وفقا لخطة سداد تدريجية على دفعات.

وجدد وزير العمل السعودي تأكيداته، أن العمالة المصرية محل ترحيب ورعاية ودعم من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مشيرًا إلي قوة ومتانة العلاقات بين مصر والسعودية، وتقديره واحترامه للشعب المصري.

وصرح سعفان - عقب اللقاء - أنه أصدر توجيهاته إلى المستشارين العمالية التابعين لوزارة القوى العاملة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، بعقد لقاءات أسبوعية مع الجاليات المصرية، بهدف توعية العاملين بالالتزام بالعقد المبرم بين العامل وصاحب العامل، وعرض كل الحالات والقضايا والمشاكل بشفافية كاملة أمام وسائل الإعلام بالبلدين.

وقال إن الوزارة تسعى لإعداد قاعدة بيانات للعمالة المصرية بالخارج، مشيرا إلي أنها بدأت بتسجيل العمالة المصرية بالخارج أو عند استلام عقود عملهم قبل السفر، وفقا لاستمارة بيانات لحصرهم، من خلال تسجيل بياناتهم الشخصية والأسرية وبدولة الاغتراب، فضلا عن بيانات من يمكن التواصل معهم في مصر من أقاربهم، وإدخالها بالحاسب الآلي بمركز معلومات الوزارة لإنشاء قاعدة بيانات، حتى يمكن تقديم الخدمات لهم، والاستعانة بهذه البيانات في حالة وقوع أي حادث عارض خلال عملهم بالخارج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان