إعلان

وزير الري يبحث مع سفير بيلاروسيا التعاون بمجال مكافحة تلوث المياه

12:17 م الإثنين 27 يونيو 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

استقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، السيد سيرجي راتشكوف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة؛ وذلك للتباحث حول عددًا من موضوعات التعاون المشترك بين مصر وبيلاروسيا، في مجال إدارة الموارد المائية.

وقد أشار السيد سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إلى اهتمام حكومته ممثلة في وزارة البيئة والموارد الطبيعية لدولة بيلاروسيا بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري المصرية في العديد من المجالات البحثية والتطبيقية التي تخص إدارة الموارد المائية.

وفي ضوء عرض فرص التعاون المشترك بين الدولتين، استعرض السيد راتشكوف خبرات دولة بيلاروسيا خاصة في مجال استصلاح الأراضي للزراعة وخبرات البحث العلمي في مجال إدارة المياه، وكذلك الخبرات التي تملكها عدد من الشركات من بيلاروسيا في مجال حفر الآبار، وما يمكن أن يتيحه ذلك من إمكانات للتعاون في مشروع ال 1.5 مليون فدان.

وأكد الدكتور عبد العاطي، خلال الاجتماع على اهتمام مصر بالتعاون مع حكومة بيلاروسيا في إطار أولويات عمل الوزارة في المرحلة القادمة، والتي تتمثل في مكافحة التلوث في المجاري المائية وتحسين نوعيتها، ومعالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، واستخدام تقنيات مناسبة ومنخفضة التكاليف في مصر تتعامل مع تحلية المياه للاستخدام في الشرب وفي الزراعة، وتقنيات إعادة استخدام المياه، ورفع كفاءة الاستخدام، وكذلك الاستخدام المستدام للمياه الجوفية.

فيديو قد يعجبك: