إعلان

وزير التعليم العالي تعقيبًا على أزمة سحور جامعة القاهرة: "روحوا حاسبوا رئيس الجامعة"

11:30 م الخميس 23 يونيو 2016

الدكتور أشرف الشيحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم وأمل عاطف:

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إنه يرفض ممارسة الطلاب أنشطة الأحزاب السياسية واستغلال الطلاب في الدعاية السياسية داخل الجامعات.

وأضاف "الشيحي"، تعقيبا على أزمة اتحاد طلاب جامعة القاهرة ورئيس الجامعة الدكتور جابر نصار -بعد حفل السحور الجماعي،" روحوا حاسبوا رئيس الجامعة"، مؤكدًا إلى أن أي جهة لو تقدمت بشكوى ضد إدارة الجامعة سيتم التحقيق في وقائعها.

وتطرق الشيحي - خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس - إلى قضية خلو منصب عدد من الجامعات من رؤساء الجامعات قائلًا: "الجامعات التي تخلو من رؤساء جامعات هي عين شمس عقب تعيين الدكتور حسين عيسي رئيس الجامعة السابق في مجلس النواب بشكل مفاجئ، وجامعة سوهاج أما جامعات (حلوان وطنطا وبنها) ما زالت فترة رئاستها قائمة وستنتهي في 31 يونيو.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن المجلس لم يتأخر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لشغل هذه المناصب، مشيرًا إلى أن ما يتجاوز 22 كلية من كليات الجامعات المصرية، شاغرة من منصب العميد.

وأوضح إلى أن المتقدمين للجامعات زاد عددهم عن العام الماضى بـ30 ألف طالب، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح 18 كلية جديدة بقدرة استيعابية أكبر ببعض الجامعات مع العام المقبل. 

كان اتحاد طلاب جامعة القاهرة، قد اتهم إدارة الجامعة برئاسة الدكتور جابر نصار بقيامه بالدعاية والتسويق السياسي للرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة عن طريق الاستعانة به لرعاية فعاليات تنظمها الجامعة آخرها حفل السحور الجماعي الذي اقيم أمس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان