إعلان

3 قرارات عاجلة اتخذتها الحكومة بعد حرائق الرويعي والغورية

11:34 م الأربعاء 11 مايو 2016

3 قرارات عاجلة اتخذتها الحكومة بعد حرائق الرويعي و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

لم تكد إدارة الحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية والمنوطة بإطفاء الحرائق التي تنشب في أي مكان، تنتهي من الحريق المدمر الذي طال منطقة الرويعي بمحلاتها المكتظة بالمواد المساعدة على الاشتعال قبل يومين، حتى اندلع حريق آخر في محلات الأقمشة بمنطقة الغورية بحي الأزهر وسط القاهرة.

وأسفر الحريق الذي شب في محلات الأقمشة بشارع التربيعة، عن حرق عدد من المحال التجارية لبيع الأقمشة بالمنطقة المشهورة بتلك النوع من التجارة، حيث فرضت الأمن كردونًا أمنيا حول الحريق الذي بدأ في الواحدة بعد منتصف ليل الأربعاء وتمكنت سيارات الإطفاء من السيطرة عليه.

مراجعة اجراءات الحماية المدنية

صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وجه القائم بأعمال محافظ القاهرة والجهات المعنية، بضرورة مراجعة إجراءات الحماية المدنية في المناطق التجارية والصناعية، والتأكد من معايير السلامة والأمان.

تشكيل لجنة فنية للكشف عن أسباب الحريق

وأضاف القاويش، أن رئيس الوزراء أكد خلال تفقده منطقة الغورية، تشكيل لجنة فنية متخصصة لبحث ملابسات حادث الرويعي، والوقوف على أسبابه، التي ستقوم بدورها ببحث ملابسات حادث الغورية أيضًا، لكي يتم اتخاذ اللازم، ونوه إلى أن تلك الحرائق لم تطل المواقع الأثرية ذات الطابع الخاص والمميز في تلك المنطقة.

صرف تعويض للمتضررين

وأضاف رئيس الوزراء، أن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بحصر المتضررين المستحقين بالمنطقتين، لبحث تقديم التعويض المناسب لهم.

وكان المهندس شريف إسماعيل، زار في وقت سابق اليوم الأربعاء، منطقة الغورية بوسط القاهرة، لمتابعة جهود الحماية المدنية في السيطرة على الحريق الذي شب فجر اليوم في عدد من المحال التجارية بالمنطقة، كما اطمأن على سلامة المواطنين من سكان المنطقة وأصحاب المحال والمترددين عليها، وتعرف على مدى التلفيات التي لحقت بالمكان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان