إعلان

سعاد صالح: النقاب حرام طالما أحدث ضررا بالمجتمع ..وكريمة ينفعل

10:43 ص الأربعاء 13 أبريل 2016

الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن النقاب ليس بفرض وحرام طالما أحدث ضررا بالمجتمع، مشيرة لعدم وجود ما يثبت فرضية النقاب في الشريعة الإسلامية.

وأضافت صالح في مناظرة حول النقاب مع الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر خلال برنامج "يحدث في مصر" على شاشة "إم بي سي مصر" مساء الثلاثاء :"النقاب ليس الإسلام، والمنتقبة الآن ضد أمن المجتمع، ونحارب التبرج بالحكمة والموعظة الحسنة، والطفل في الحضانة يخاف في حال كانت المعلمة منتقبة، والشريعة أمرت بالاحتشام".

ومن جانبه انفعل الدكتور أحمد كريمة على حملة "لا للنقاب" قائلا :"أنا لا بدافع ولا بهاجم النقاب، أنا بتحدث عن العدالة في المجتمع، والمتبرجة أشد خطرا على المجتمع من المنتقبة، وأنا بقول لرئيس جامعة القاهرة لو حتمنع النقاب امنع التبرج، وهل دوري كعالم شريحة أحارب المنتقبة واترك المتبرجة، ايهما أشد خطرا على المجتمع".

وأضاف كريمة :"منع النقاب تمايز طائفي وبذلك امنح المسيحية من ارتداء الصليب أثناء العمل، والدور قادم على اللحية وعلى السلاسل التي تحتوي على مصاحف، والاتجاه العلماني قادم بمنع اللحية، واعملوا حملة ضد التبرج والمجتمع لابد أن يتربى غصب عنه عن الإسلام، وهل مشكلة مصر أصبحت في النقاب وأين العدالة الاجتماعية وآداب الطريق، ولا أحد يتحدث عن المتبرجات والعاريات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان