إعلان

الدالي: دعم المستشفى المركزي بالواحات البحرية بــ 3 طن أدوية

02:17 م الخميس 10 مارس 2016

محافظ الجيزة محمد كمال الدالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قال محافظ الجيزة، محمد كمال الدالي، لأهالي الواحات البحرية، خلال زيارته لهم "أنا جاى أسمع مشاكلكم وأعلم أن أهالي الواحات تعاني.. ولن أتأخر فى تلبية مطالبكم".

واستمع المحافظ خلال زيارته التي استمرت يومين، افتتح فيها عدة مشاريع، إلى مشاكل المواطنين بالواحات البحرية والتي دارت أغلبها حول الخدمات الصحية ومياه الشرب وتوفير الوقود وازدواج طريق الواحات البحرية والتسويق الجيد للتمور التي تشتهر بها.

وأكد الدالي، وفقا لبيان عن المحافظة، أن المحافظة تعمل على توفير كافة الخدمات وفقاً للامكانيات المتاحة وسيتم التنسيق مع الوزارات المعنية لزيادتها.

كما أكد أن تنشيط الحركة السياحية سواء بالواحات البحرية أو في الأماكن الأخرى يقع على رأس الأولويات إضافةً إلى التنسيق مع المستثمرين لدراسة إقامة مصانع للتمور.

ووعد المحافظ، الأهالي، برفع مطالبهم بشأن محاصرة سوسة النخيل إلى وزير الزراعة لتوفير المبيدات اللازمة.

وكلف الدالي، وكيل وزارة الصحة، محمد عزني، بتكثيف القوافل الطبية بالواحات وتقديم الكشف والأدوية المجانية ودعم المستشفى المركزى بالأجهزة والمستلزمات الطبية والاستشاريين.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة، إنه تم البدء في قافلة طبية تستمر ثلاثة أيام من اليوم تشمل كافة التخصصات بقرى الحيز والحارة والمناجم كما تم دعم المستشفى بثلاثة طن أدوية.

وأضاف نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الهيئة القومية بدأت في إنشاء عشر محطات للقضاء على نسبة الحديد والمنجنيز العالية بمياه الشرب توفر نحو 40 ألف م3 مياه يومى ليصل إجمالى المياه إلى 110 ألف م3 / اليوم. حضر اللقاء اللواء أسامة شمعة، ومنال عوض نائبا المحافظ و نفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة ومحمد عزمى مدير مديرية الصحة بالجيزة وتيسير عبدالفتاح رئيس مدينة الواحات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان