إعلان

تفاصيل مبادرة "الإسكان" لإنشاء مستشفيات بالصعيد وإسنادها لكليات الطب

05:53 م الجمعة 25 نوفمبر 2016

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق العمرانية، إن الوزارة تستعد لبناء أكثر من مستشفى على مستوى الجمهورية تنفيذاً لدور ورسالة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في التنمية وخدمة المجتمع.

وتحدث وزير الإسكان أمس الخميس عن إنشاء فرع من مستشفى أبو الريش في الصعيد، مشيرًا إلى أن الوزارة مستعده لتنفيذه عند توافر التصميمات والدراسات التي ستوفرها جامعة القاهرة وفقًا للبروتكول الذي تم توقيعه.

كما تحدث مدبولي عن إنشاء مستشفى أخرى في الصعيد لخدمة الأهالي، وبعدد 200 سريرًا.

وأشار المستشار هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، إلى أن الأماكن المقترحة حتى الآن لإنشاء المستشفيات هي مدينتي "بني سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة"، وستقوم وزارة الإسكان بتوفير الأرض اللازمة.

وأشار يونس لمصراوي، أن رؤية الوزارة أنضلت أن يكون الموقع المختار بمدينة بها جامعة للاستفادة من كوادر كلية الطب بها، وكذا وجود مطار قريب، ومن الممكن عقد بروتوكول بين جامعة القاهرة، وجامعة سوهاج أو أسيوط مثلاً، للمساعدة في تشغيل المستشفى.

ولفت المتحدث باسم الداخلية إلى أن ذلك سبب اختيار تلك المدن، خاصة أن أسيوط الجديدة بها كلية طب على مستوى عالٍ جداً ستساعد فى تقديم خدمة متميزة، وكون بنى سويف قريبة من القاهرة، ومن الممكن الاستفادة بخبرات أساتذة كلية طب قصر العيني بها.

وأوضح أن كلية الهندسة بجامعة القاهرة ستقوم بإعداد الرسومات والتصميمات الهندسية للمبنيين، بحيث يكون كل مستشفى به في حدود "200 – 250" سريراً، مع سرعة التنسيق بين فريق العمل لبدء التنفيذ على الفور.

يشار إلى أن وزير الإسكان ذكر أن دور هيئة المجتمعات العمرانية مهم في إنشاء تلك الخدمات الأساسية بخلاف الماضي كانت تتوقف بعض تلك المستشفيات بسبب عدم وجود موارد أو كفاءات لتديرها، أما حاليًا فسوف يتم اسناد هذه المستشفيات إلي الجامعات وكليات الطب بها.

ولفت إلى أن اللجنة الهندسية مهمتها اختيار أراضي المستشفى بصعيد مصر للتنسيق بشأن المساحة والتصميمات، والاتفاق على خريطة الإدارة والتشغيل، وأن يكون هناك بروتوكولًا للتعاون في تشغيل المستشفيات.

يذكر أن وزير الإسكان اجتمع أمس الخميس مع الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور فتحى خضير مدير المستشفيات بالجامعة، ومديرة مستشفى أبو الريش للأطفال بمقر المستشفى للنقاش حول إنشاء تلك المستشفيات بالصعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان